في التعامل مع الحوادث

العقيد الشحي: نهدف لقياس جاهزية وكفاءة موظفي مستشفى خورفكان

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 04:18 م
أكد العقيد سلطان الشحي مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، أن التمرين الاستراتيجي للإدارة، والذي نفذ بمستشفى خورفكان، الأربعاء، هدف إلى تنسيق الجهود وقياس جاهزية وكفاءة موظفي المستشفى وقوات الدفاع المدني في التعامل مع الحوادث الكبرى.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أثنى العقيد سلطان سعيد الشحي مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية على جهود قوات إدارته واحترافيهم العالية في تنفيذ التمرين الاستراتيجي لقياس الجاهزية، بمستشفى خورفكان.

ولفت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إلى أن إدارة الدفاع المدني وبمشاركة ودعم نحو 12 جهة اختصاص نفذت التمرين بمعايير الدقة والسرعة القياسية، في إطار من التكامل وتضافر جهود كافة المشاركين.

وأوضح أن التمرين قام على افتراض وقوع حريق في مطبخ المستشفى ليمتد لمختبر الأدوية الكيميائية المجاور، لتتدخل قوات الدفاع المدني بشكل فوري لإخلاء المستشفى من الموظفين، والسيطرة على الحريق، وإنقاذ المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم، فضلاً عن إجلاء ونقل الحالات الخطرة إلى المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف وطائرة جناح الجو.

وأشار الشحي إلى مشاركة فريق المواد الخطرة في التمرين الذي يهدف إلى قياس جاهزية وفعالية أنظمة الحماية الوقائية في المراكز الصحية، والتأكد من جاهزية فرق الأمن والسلامة بالمؤسسات الحكومية.

وأضاف مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، إن الأهداف التدريبية للتمرين تتمثل في تطبيق الخطة العامة لإخلاء الأماكن الحيوية، والتدريب على نظام قيادة الحوادث وفق متطلبات دليل إجراءات الطوارئ، وتدريب موظفي الدوائر الحكومية على التعامل مع الحوادث الكبرى، وتحقيق زمن استجابة في وقت قياسي لفرق الدفاع المدني، والتأكد من كفاءة الآليات والمعدات ووسائل الاتصال ومدى تفهم الأفراد لكيفية التعامل معها.