ضمن خطتها الاستراتيجية

بلدية كلباء: 70% نسبة إنجاز مشروع تطوير شارع الوحدة

  • الخميس 22, أغسطس 2019 11:17 م
أعلنت بلدية مدينة كلباء، عن تحقيق نسبة إنجاز تعادل 70% من أعمال مشروع تطوير شارع الوحدة، أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة، والتي تتضمن صيانة وتطوير الجزيرة الوسطى للشارع، ورفدها بالمسطحات الخضراء.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد المهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية كلباء، أن البلدية وفي إطار خطتها الاستراتيجية، تولي ملف التشجير وزيادة الرقعة الخضراء في المدينة جل اهتمامها، تماشياً مع تطلعات القيادة الرشيدة وتوجهات إمارة الشارقة.

وأوضح النقبي، أنه في هذا السياق، تشرف البلدية على تطوير عدد من الميادين العامة والشوارع الداخلية، ضمن أعمالها الدورية الهادفة للارتقاء بالمظهر الحضاري في كلباء، وتطوير مرافقها العامة، بما يواكب تطلعات الأهالي.

من المشاريع التطويرية الهامة التي تشرف عليها البلدية في الوقت الراهن بحسب النقبي، مشروع تطوير الجزيرة الوسطية لشارع الوحدة، والذي تجاوزت نسبة الإنجاز به حاجز الـ70%.

وتتضمن أعمال المشروع حسب مدير البلدية، إحلال وتبديل الإنترلوك، وتطوير الجزيرة الوسطية، وإعادة استصلاحها ورفدها بالمسطحات الخضراء، والتشكيلات الجمالية المميزة، استكمالاً لخطة تطوير الشارع، الذي يمتد من ميدان سارية العلم، وحتى تقاطع شارع الساف مع ميدان جامعة الشارقة فرع كلباء، بطول يبلغ نحو 3.8 كم.

ووفقاً لمخطط المشروع، تعمل البلدية على زيادة البساط الأخضر في الشارع، بمساحة تتجاوز 8200 متر، ورفده بشبكات ري حديثة.

وكانت بلدية كلباء، وضمن خطة شاملة، قد انتهت من أعمال تطوير شارع عمرو بن العاص، امتداد شارع الوحدة على عدة مراحل عمل سابقة، وتعد أعمال تطوير شارع الوحدة بمثابة المرحلة الأخيرة للمخطط التطويري لأحد أطول شوارع كلباء، وأكثرها كثافة مرورية.