حررت 160 مخالفة

بلدية خورفكان تستقبل 830 أضحية خلال العيد

  • الإثنين 19, أغسطس 2019 03:03 م
  • بلدية خورفكان تستقبل 830 أضحية خلال العيد
استقبل مسلخ بلدية مدينة خورفكان نحو 830 أضحية من الضأن والماعز والأبقار خلال يوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك، فيما حرر مفتشو الرقابة والعمليات البلدية 160 مخالفة متنوعة في أيام العيد.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

كشفت بلدية مدينة خورفكان عن تعامل المسلخ الرئيس للبلدية مع نحو 830 أضحية متنوعة خلال يوم وقفة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك، طوال فترتي العمل الصباحية والمسائية.

من جانبها، أكدت المهندسة فوزية راشد القاضي مدير البلدية، أن قسم العمليات والتفتيش البلدي قام بجهود حثيثة لتوفير البيئة المثلى للجمهور من المتعاملين مع المسلخ لذبح أضاحيهم، حيث تم توفير الكادر اللازم من الأطباء البيطريين والقصابين والعمال طوال فترات العمل في العيد.

وأوضحت أن المسلخ تعامل مع نحو 819 أضحية من الضأن والماعز، علاوةً على 10 أضاحي من الأبقار، خضعت جميعها للكشف الطبي اللازم للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وكانت إدارة البلدية قد استبقت عيد الأضحى المبارك بصيانة وتحديث مرافق المسلخ، ورفده بالمعدات اللازمة للكشف الطبي والتعقيم والذبح، علاوةً على توفير استراحات وأماكن استقبال المتعاملين.

في السياق ذاته، كشف خلفان المغني رئيس قسم العمليات والتفتيش البلدي أن مفتشو القسم قاموا بتحرير 160 مخالفة متنوعة خلال أيام العيد في مناطق متفرقة من المدينة.

ولفت المغني إلى أن دوريات الرقابة والتفتيش مارست عملها بشكل مكثف لردع المخالفين وتوقيع الغرامات عليهم، وتمحورت المخالفات حول تشويه المظهر الحضاري وسوء استخدام المرافق العامة والشراء على المسطحات الخضراء، واستخدام الدراجات المائية في المناطق غير المخصصة لها، وتراوحت الغرامات الموقعة على المخالفين بين 500 إلى 1000 درهم للمخالفة الواحدة.

وأكد أن السلطات الرقابية في البلدية تعمل كعادتها من خلال دوريات المركبات، والمراقبين السريين، وحملات المفتشين على الشواطئ باستخدام سيارات الغولف، والدراجات الكهربائية في الحدائق العامة، بهدف الإرشاد والتوعية باللوائح والقوانين الناظمة لاستخدامات المرافق العامة، علاوةً على ردع المخالفين وتوقيع المخالفات بحقهم.

ولفت رئيس قسم العمليات والتفتيش البلدي إلى أن إدارته قامت قبل أيام العيد بفترة وجيزة بتحرير 30 مخالفة خاصة بتوزيع المنتجات الاستهلاكية على منافذ البيع من قبل بعض الموزعين ممن خالفوا المعايير والاشتراطات.

ونوه المغني إلى عدم رصد البلدية لأية مخالفات صحية خلال أيام العيد المبارك، مشيراً إلى تكثيف عمليات التفتيش والرقابة على الأسواق والمطاعم والكافيتريات والمطابخ الشعبية وغير من منافذ بيع المنتجات الغذائية بشكل استباقي، ما مكن المفتشين من التأكد من التزام الجميع بالمعايير الصحية المعمول بها.