انخفاض نسبة القصابين المتجولين 20%؜

بلدية كلباء تتعامل مع 1476 أضحية خلال أيام العيد

  • الأحد 18, أغسطس 2019 06:53 م
  • بلدية كلباء تتعامل مع 1476 أضحية خلال أيام العيد
أعلنت بلدية مدينة كلباء عن تعامل وإنجاز مقصب البلدية ذبح 1476 أضحية متنوعة خلال وقفة عرفات وأيام عيد الأضحى المبارك، كاشفة عن انخفاض نسبة تواجد القصابين المتجولين في المدينة خلال أيام العيد لنحو 20%.
الشارقة 24- وليد الشيخ:

كشف المهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية مدينة كلباء، عن ارتفاع نسبة إقبال الأهالي والمقيمين على مقصب البلدية لذبح أضاحيهم خلال عيد الأضحى المبارك بشكل ملحوظ وفق إحصاءات قسم العمليات والتفتيش البلدي التابع له المقصب.

وحسب النقبي؛ بين الإحصاءات تعامل وإنجاز المقصب ذبح 1476 أضحية متنوعة من الضأن والماعز والأبقار، وذلك خلال فترتي عمل المقصب الصباحية والمسائية ابتداءً من يوم وقفة عرفات وحتى آخر أيام العيد.

وأضاف أنه تم رفع طاقة المقصب الاستيعابية للحد الأقصى لمواكبة الإقبال الكبير من المتعاملين على توقيع الكشف الطبي البيطري على أضاحيهم والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من الأمراض قبل ذبحها.

ولفت النقبي إلى أن البلدية عملت مبكراً على وضع خطة عمل تنفيذية لإدارة المقصب وتهيئته على الوجه الأمثل لاستقبال المتعاملين وتلبية احتياجاتهم وفق أعلى المواصفات والمعايير الصحية، حيث قامت البلدية بتطوير ساحة سوق المواشي وصيانة المقصب وتوفير الكادر الطبي والفني اللازم من القصابين والعمال، وتزويدهم بأحدث المعدات اللازمة.

وأشار مدير بلدية كلباء إلى توفير وتخطيط مواقف سيارات المتعاملين في محيط سوق المواشي والمقصب، مع تخصيص مواقف للسيدات وذوي الإعاقة وذلك طوال أيام العيد.

كما وفرت البلدية خيمة انتظار متطورة للمتعاملين بجانب مقصب البلدية، تضمنت خدمات الإنترنت المجاني، والضيافة، وشاشات عرض لنقل مباشر لشعائر الحج وأخرى لمتابعة سير استلام وفحص وذبح أضاحيهم.

وفي سياق الاستعدادات الاستباقية للعيد، دشنت البلدية حملة توعوية بمخاطر الذبح العشوائي واللجوء للقصابين المتجولين، أسفرت وفقاً لمدير البلدية عن انخفاض نسبة القصابين المتجولين لنحو 20%.
ولم ترصد إدارات البلدية من خلال المفتشين على منافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية أية مخالفات تذكر خلال وقفة عرفات وأيام العيد المبارك.