شكلت لجان تخصصية

"حماية اللغة العربية" بالشارقة تناقش خطة الاحتفال باليوم العالمي

  • الأحد 18, أغسطس 2019 03:44 م
  • "حماية اللغة العربية" بالشارقة تناقش خطة الاحتفال باليوم العالمي
  • "حماية اللغة العربية" بالشارقة تناقش خطة الاحتفال باليوم العالمي
التالي السابق
ناقش مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية، خلال اجتماعه في مقره بالشارقة الخطة التشغيلية للدورة الجديدة 2019-2021، والاحتفال باليوم العالمي للغة العربية وذكرى مرور 20 عاماً على تأسيس الجمعية.
الشارقة 24:

بحث مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية، خلال اجتماعه في مقره بالشارقة الخطة التشغيلية للدورة الجديدة 2019-2021، والاحتفال باليوم العالمي للغة العربية وذكرى مرور 20 عاماً على تأسيس الجمعية وبرنامج تطوير مهارات اللغة العربية.

وصرح بلال البدور رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية تختط خطاً جديداً في العمل ينطلق من المكتسبات التي حققتها اللغة العربية بفضل الرعاية الرسمية الكبيرة التي تحظى بها اللغة العربية في الإمارات بفضل متابعة المجلس الاستشاري للغة العربية الذي شُكل بمرسوم من مجلس الوزراء برئاسة معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

ومن جهتها، أوضحت خديجة محسن رئيسة اللجنة الإعلامية بالجمعية، أن لجان الجمعية قد شكلت في اجتماع عام دعي له جميع الأعضاء العاملين والمنتسبين، وقد تم تشكيل اللجان التالية: لجنة الرصد والمتابعة "عربي مبين" برئاسة روضة سعد، واللجنة الثقافية برئاسة شيخة الماكري، ولجنة تنمية مهارات العربية برئاسة محمود حمادة.

وقد تقرر في الاجتماع أن يكون الاحتفال بالذكرى العشرين للتأسيس متزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي اعتمدته منظمة "اليونسكو" في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وتحرص الجمعية على إشراك الجمهور والراغبين في المشاركة بطرح مقترحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي.