بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية

"الوقاية والسلامة" تختتم برنامجها التدريبي "المفتش الصغير"

  • الأحد 18, أغسطس 2019 08:33 ص
في إطار توعية طلاب المرحلة الثانوية بإجراءات السلامة في المباني والقيام بحملات التفتيش على المباني، اختتمت هيئة الوقاية والسلامة برنامجها التدريبي الصيفي للطلبة المنتسبين لها، وذلك ضمن مبادرة التي أطلقتها الهيئة مطلع الإجازة الصيفية للطلبة، وذلك بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة.
الشارقة 24:

اختتمت هيئة الوقاية والسلامة برنامجها التدريبي الصيفي للطلبة المنتسبين لها، وذلك ضمن مبادرة "المفتش الصغير" التي أطلقتها الهيئة مطلع الإجازة الصيفية للطلبة، وذلك بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة، بهدف توعية طلاب المرحلة الثانوية بإجراءات السلامة في المباني والقيام بحملات التفتيش على المباني، بالإضافة إلى البرامج التوعوية التي طرحت لهم خصيصاً ضمن موضوعات متنوعة تشمل جميع مفاهيم الصحة والسلامة.

واستمر التدريب الصيفي على مدار 4 أسابيع، حيث قامت إدارة المعايير والمطابقة بإشراك المتدربين بحملات التفتيش التوعوي التي تقوم بها الهيئة على مدار العام للمباني السكنية والتجارية، وقدم معهد التدريب الوقائي معدات الوقاية الشخصية لجميع المتدربين ليتم تجهيزهم لفترة التدريب، وطرح المعهد برامج تدريبية متعددة بهدف رفع الوعي الوقائي بين أوساطهم، إذ تدرب المشاركون على مهارات عديدة وتم تعريفهم على معايير الصحة والسلامة المهنية والسلامة من الحرائق والسلامة في العمل المكتبي، إلى جانب التعرف على معدات الوقاية الشخصية واستخداماتها.

وأفادت ندى السويدي مدير إدارة الاتصال الحكومي، بهيئة الوقاية والسلامة، أن الهيئة أطلقت مبادرة "المفتش الصغير" في سبيل تدريب الطلبة وإكسابهم المهارات والخبرات العملية التي يتطلبها سوق العمل، كما تتطلع الهيئة لتكرار هذه المبادرة سنوياً والتي من شأنها نشر الوعي بين أفراد المجتمع، والتي تصنع سفراء للسلامة بين أوساط المجتمع.

ومن جانب أخر أشاد المشاركون في البرنامج بمدى الاستفادة التي حصلوا عليها خلال فترة التدريب والمهارات العملية التي اكتسبوها والمجالات العلمية.

وقدم المتدربين مادة تعليمية حول أهم المفاهيم الوقائية، من ضمنها الصحة والسلامة المهنية في المصانع والوقاية من مخاطر المواد الكيميائية وطرق استخدام حقيبة الإسعافات الأولية.