تعزيزاً لجودة الحياة مجتمع الإمارات

شرطة الشارقة تتعامل مع 23 ألف مكالمة هاتفية خلال عطلة عيد الأضحى

  • الأربعاء 14, أغسطس 2019 01:01 م
  • شرطة الشارقة تتعامل مع 23 ألف مكالمة هاتفية خلال عطلة عيد الأضحى
تلقت غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة 20 ألفاً و743 مكالمة هاتفية، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، من خلال الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة، فيما تلقت 2644 مكالمة غير طارئة على الرقم 901.
الشارقة 24:

أكد المقدم محمد رحمه الغزال رئيس قسم العمليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أن غرفة العمليات المركزية تلقت 20 ألفاً و743 مكالمة هاتفية، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، من خلال الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة، فيما تلقت 2644 مكالمة غير طارئة على الرقم 901، احتوت على الاستفسارات العامة، والخدمات الشرطية المقدمة أثناء العطلة.

وأوضح المقدم الغزال، أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة صنفت حسب أهميتها، وذلك باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع طبيعة كل بلاغ على حدة، حيث صنفت البلاغات إلى جنائية، ومرورية، وطارئة، والتعامل معها بتحويلها فوراً إلى جهات الاختصاص، مؤكداً حرص جميع العاملين في غرفة العمليات على تقديم أفضل الخدمات لتعزيز جودة الحياة لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، أشار المقدم خالد الكي نائب مدير إدارة المرور والدوريات، إلى سرعة الاستجابة والتعامل الحرفي من قبل جهات الاختصاص للتعامل مع الحادث المروري الوحيد الذي وقع في أول أيام العيد بمنطقة الصجعة، بعد اصطدام مركبة بعامود إنارة بسبب انفجار إطارها الأمامي وانحرافها عن الطريق، مما نتج عنه إصابة 8 أشخاص بإصابات بسيطة، وواحد بإصابة من متوسطة إلى بليغة بعد انحشاره داخل المركبة، وإخراجه من المركبة من قبل الدفاع المدني.

وأكد المقدم الكي مضاعفة إدارة المرور والدوريات جهودها خلال عطلة العيد، من أجل تعزيز السلامة المرورية على الطرق، وذلك بنشرها للدوريات بصورة مكثفة على الطرق الداخلية، والخارجية، إضافةً إلى دوريات الإسناد، وذلك تفادياً لوقوع الحوادث، وتأمين السلامة المرورية لمستخدمي الطرق خاصة عند مصليات العيد، وبالقرب من المتنزهات والأسواق والمناطق السكنية، إضافةً لوضعها لدوريات المرور في جميع المواقع الحيوية في الإمارة، مما أسهم في الحد من وقوع الحوادث والمخالفات المرورية.