يلبي احتياجات الأهالي

الجوهري: مهرجان الأضاحي رافد لتعزيز الثروة الحيوانية في خورفكان

  • الخميس 08, أغسطس 2019 01:41 ص
أعلن محمد الجوهري، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الأضاحي بمدينة خورفكان، استقطاب المهرجان لأصحاب العزب المحلية بالدرجة الأولى، بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في المدينة، علاوة على تلبيته احتياجات الأهالي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
الشارقة 24- وليد الشيخ:

وصف محمد الجوهري عضو المجلس البلدي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الأضاحي بمدينة خورفكان، المهرجان برافد جديد من شأنه دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في المدينة.

وقال في تصريحات لـ "الشارقة 24"، على هامش انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمهرجان، إن أهدافه تتمثل تلبية احتياجات السوق المحلي من الأضاحي خلال هذه الأيام المباركة، وتوفير خيارات مُثلى للأهالي لشراء أضاحيهم بإشراف ودعم من البلدية وبأسعار في متناول الجميع.

ولفت إلى أن المهرجان أحد الأدوات المحفزة والمشجعة لأصحاب العزب ومنتجي رؤوس الأغنام وغيرها، للاستمرار في إسهاماتهم لتعزيز الثروة الحيوانية في المدينة.

وأضاف الجوهري أن المهرجان يركز على استقطاب الأضاحي المحلية بالدرجة الأولى من خورفكان والمناطق المجاورة، مناشداً أصحاب "الحلال" على استغلال الفرصة والمشاركة في المهرجان الذي يعد منفذ بيع موحد للأضاحي حتى يوم وقفة عرفة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة، إن المهرجان يضم أيضاً مشاركة عدد من الأسر المنتجة بمنتجات غذائية، لا سيما منتجات الألبان وغيرها من الأكلات الشعبية؛ مناشداً الجمهور بزيارة المهرجان والاستفادة من عروضه التي تقام يوميا من الساعة 4 والنصف عصراً وحتى الساعة 7 مساءً.