لمدة 4 أيام

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الأضاحي بخورفكان

  • الخميس 08, أغسطس 2019 01:31 ص
انطلقت الأربعاء، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الأضاحي في مدينة خورفكان، الذي ينظمه المجلس البلدي بالتعاون مع بلدية خورفكان لمدة 4 أيام متتالية في الساحة المجاورة لسوق المواشي بمنطقة الحراي.
الشارقة 24- وليد الشيخ:

أطلق المجلس البلدي لمدينة خورفكان الأربعاء، فعاليات مهرجان الأضاحي في نسخته الأولى، والذي ينظمه المجلس بالتعاون مع بلدية خورفكان في إطار استعدادات المدينة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال سعادة الدكتور راشد النقبي رئيس المجلس في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إن فكرة المهرجان جاءت انطلاقاً من حرص المجلس على تلبية احتياجات الأهالي ومواكبة الإقبال على شراء الأضاحي في هذه الأيام المباركة.

وأوضح أن المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى يوم وقفة عرفة، يتيح للجمهور يومياً من الساعة 4 والنصف وحتى السابعة مساءً، خيارات شراء الأضاحي بأسعار تنافسية وبإشراف طبي من قبل الشعبة البيطرية في البلدية والتي خصصت طاقم فني من الأطباء يتواجد يومياً في المكان المخصص للمهرجان.

وأضاف  النقبي أن المهرجان يعد فرصة مثلى للباعة والمستهلكين على حد سواء، حيث يمكن الباعة من عرض الأغنام والماعز وغيرها من أضاحي أمام المستهلك الذي يملك خيارات عدة للشراء.

وأشار سعادته إلى دمج المهرجان مع فعالية سوق الخميس الشهري للأغنام والطيور والمنتجات الغذائية للأسر المنتجة، مما يجعل منه سوقاً متكاملاً يلبي احتياجات الجمهور، كما يدعم الباعة من أصحاب "الحلال"، والطيور وغيرها من منتجات، بما يحفزهم على استمرارية العمل والإنتاج.

شهد المهرجان في يومه الأول إقبالاً جيداً من الأهالي، فيما حث الدكتور النقبي عموم أهالي خورفكان والمناطق المجاورة على استغلال الفرصة خلال أيام المهرجان، وزيارة منصات البيع والتعرف عن كثب على عروض الباعة وفحص أضاحيهم من قبل الطاقم الطبي للبلدية.