عززت تدابير السلامة العامة والمرورية

شرطة الشارقة تناقش استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

  • الأربعاء 07, أغسطس 2019 04:43 م
  • شرطة الشارقة تناقش استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى
ناقشت شرطة الشارقة، يوم الأربعاء، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من الخطط الأمنية والمرورية الشاملة، بهدف تعزيز التدابير المتعلقة بالسلامة العامة، والسلامة المرورية.
الشارقة 24:

ترأس العقيد دكتور علي أحمد بوالزود نائب مدير عام العمليات المركزية، يوم الأربعاء، بمقر القيادة، اجتماعاً لمناقشة استعدادات شرطة الشارقة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بحضور عدد من مدراء الإدارات ونوابهم ورؤساء الأقسام من مختلف الإدارات.

وناقش الاجتماع، الخطط الأمنية والمرورية الشاملة بهذه المناسبة، بهدف تعزيز التدابير المتعلقة بالسلامة العامة، والسلامة المرورية، تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية لجعل الطرق أكثر أمناً، وضمان الاستعداد وتوفير الاستجابة السريعة.

ووجه نائب مدير عام العمليات المركزية، خلال الاجتماع، بتكثيف الدوريات المرورية لمراقبة وتنظيم حركة السير، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتكثيف الحضور الأمني في الأسواق والمقاصب ومصليات العيد وجميع المواقع التي تشهد حضوراً كبيراً من أفراد الجمهور، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، واستمرار الإدارات المعنية بتكثيف جهودها من أفراد الشرطة والشرطة النسائية، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير والإجراءات كافة التي من شأنها توفير الأمن والسلامة وتنظيم حركة السير والمرور على مختلف الشوارع الداخلية والخارجية، لتجنب الاختناقات المرورية، خاصة أمام ساحات المساجد وعلى الطرق المؤدية إليها، إلى جانب الاستعدادات الأمنية والمرورية الجارية، وتكثيف عمل الدوريات فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

ودعت شرطة الشارقة، سائقي المركبات، إلى احترام القوانين والوقوف بشكل نظامي في المواقف المخصصة، والحرص على حقوق الآخرين كشركاء في الطريق، وعدم إيقاف مركباتهم بشكل عشوائي أثناء تأدية الصلاة، ما يسبب في تعطيل الحركة المرورية، وإحداث حالة من الاختناق المروري الذي ينتج عنه شكاوى متكررة من المواطنين والمقيمين، وحثت أفراد الجمهور على التعاون مع رجال الشرطة من أجل المصلحة العامة.

كما دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد الجمهور، إلى الاتصال بغرفة العمليات المركزية على الرقم (999) المخصص للحالات الطارئة فقط، وعلى الرقم (901) للمكالمات غير الطارئة، التي تحتوي على الاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة أثناء عطلة عيد الأضحى، حيث يتم التعامل مع كل البلاغات وتحويلها فوراً إلى جهات الاختصاص حسب نوع وطبيعة كل بلاغ.

وبهذه المناسبة، تقدّمت القيادة العامة لشرطة الشارقة، بأصدق التهاني للقيادة الحكيمة، بحلول هذه المناسبة المباركة، وإلى أبناء الإمارات والمقيمين والزوار، سائلة المولى سبحانه وتعالى، أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ دولة الإمارات وقيادتها وشعبها، ويديم عليها نعمة الأمن والرخاء والاستقرار.