بهدف تسهيل دفع رسوم المعاملات الحكومية

"المالية المركزية" تطلق خدمة الخصم المباشر من الحساب المصرفي

  • السبت 03, أغسطس 2019 03:05 م
  • "المالية المركزية" تطلق خدمة الخصم المباشر من الحساب المصرفي
أطلقت دائرة المالية المركزية بالشارقة، خدمة الخصم المباشر من الحساب المصرفي، بالتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي والمصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك حرصاً منها على التسهيل على المتعاملين وتمكينهم من الحصول على الخدمات بطريقة أسهل وأسرع.
الشارقة 24:

تماشياً مع رؤية حكومة الشارقة وانطلاقاً من استراتيجيتها للتحول الرقمي في الإمارة، أطلقت دائرة المالية المركزية بالشارقة، خدمة الخصم المباشر من الحساب المصرفي، بالتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي والمصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك حرصاً منها على التسهيل على المتعاملين وتمكينهم من الحصول على الخدمات بطريقة أسهل وأسرع.

وتتيح هذه الخدمة لعملاء نظام الإيصال الذكي (تحصيل) الذي طورته دائرة المالية المركزية، إمكانية الخصم المباشر من الحساب المصرفي الخاص بهم لإعادة تعبئة محفظتهم الإلكترونية برصيد مقتطع من حساباتهم المصرفية لسداد رسوم المعاملات الخاصة بهم في نظام "تحصيل".

وأكد سعادة وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة، أن إطلاق خدمة الخصم المباشر من الحساب بالتعاون مع المصرف المركزي بإشراف مصرف الشارقة الإسلامي تأتي ضمن رؤية حكومة الشارقة في تطبيق أفضل الممارسات للتسهيل على المتعاملين، وفي إطار علاقات التعاون والتكامل بين الدوائر الحكومية في الإمارة لتمكينها من التحول نحو استخدام أنظمة إلكترونية مترابطة ضمن توجهات الحكومة الذكية.

وأشار الصايغ إلى أن حكومة الشارقة كانت أول حكومة على المستوى المحلي والإقليمي تستخدم بطاقة الهوية في سداد وتحصيل الرسوم الحكومية للدوائر والهيئات المحلية، وبادرت في الفترة الأخيرة إلى توسيع الخيارات المتاحة لسداد هذه الرسوم لتقديم خدمة رقمية متميّزة للمتعاملين وتسهيل عمليات التحصيل الذكية مع مراعاة قواعد الدقة والأمان الضرورية لمثل هذا النوع من العمليات.

وأكدت هدى الياسي مدير إدارة النظام المالي أن نظام الإيصال الذكي (تحصيل) يختصر الجهد والوقت على المتعاملين، ويتلافى الأخطاء البشرية ومشكلات الدفع النقدي المتعددة، كما يتضمن العديد من المزايا التي سيشكل نظام الخصم المباشر إضافة قيّمة لها، وهو ما يسهم في زيادة أعداد المستفيدين من هذا النظام، ويوفر مزيداً من السهولة والأمان لجميع المتعاملين.

ويُعَّدُ نظام الخصم المباشر وسيلة مبتكرة لدفع رسوم المعاملات الحكومية وشبه الحكومية بطريقة آمنة وسهلة، من خلال الخصم المباشر من الحساب المصرفي للعميل لحساب "تحصيل" المعتمد لدى دائرة المالية المركزية.

حيث تتميّز بكونها آمنة، وتوفر الوقت والجهد، إذ لا حاجة للانتظار في المصارف أو مراكز الصرافة أو عند أجهزة إعادة الشحن، إضافة للخفض الكبير في التكاليف سواء للعميل أو لجهة الدفع، حيث لا يوجد أي رسوم على تفعيل خدمة الخصم المباشر لمتعاملي نظام الإيصال الذكي – تحصيل.

وتتمثل رؤية دائرة المالية المركزية بالشارقة في السعي للوصول إلى ريادة مالية نحو العالمية، من خلال تطوير تقنيات مبتكرة لتحقيق الاستقرار والاستدامة المالية، وبالاعتماد على ثلاثة توجهات استراتيجية رئيسية هي الاستقرار والاستدامة المالية، والخدمات المالية المبتكرة، والبيئة الداخلية المحفزة.