نظمت ندوة بمجلس ضاحية حياوة

"الأكاديمية البحرية" تعرف بمتطلبات تسجيل الطلبة في خورفكان

  • الثلاثاء 23, يوليو 2019 11:14 م
نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، يوم الثلاثاء، بمجلس ضاحية حياوة في خورفكان، ندوة تعريفية بشروط ومتطلبات تسجيل الطلبة في كلية النقل البحري، والتي ستفتتح في خورفكان، خلال سبتمبر المقبل.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، يوم الثلاثاء، بمجلس ضاحية حياوة بخورفكان، ندوة تعريفية، بشروط ومتطلبات تسجيل الطلبة في كلية النقل البحري، والتي من المقرر أن تفتتح في خورفكان، خلال سبتمبر المقبل.

شهد فعاليات الندوة، سعيد عبد الله النقبي نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، والدكتور علي عبيد الزعابي النائب المالي والإداري لمساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية، وحشد من الأهالي والطلبة.

وقدم الدكتور هشام عفيفي مستشار رئيس الأكاديمية لشؤون فرع الشارقة، شرحاً مفصلاً للحضور، عن مقر الأكاديمية في مدينة خورفكان، والجاري العمل به حالياً، استعداداً لافتتاح كلية النقل البحري، في سبتمبر المقبل.

وفي مستهل كلمته، أشاد عفيفي بالدعم السخي واللامحدود الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للأكاديمية، معبراً عن فخره باحتضان إمارة الشارقة ومدينة خورفكان، لأول فرع للأكاديمية بمنطقة الخليج.

وأضاف مستشار رئيس الأكاديمية لشؤون فرع الشارقة، في سياق شرحه عن الأكاديمية، بصفتها إحدى منظمات جامعة الدول العربية، أنها تحتل المركز الثالث على مستوى العالم بين الأكاديميات المتخصصة في العلوم والنقل البحري، لافتاً إلى أن اختيار دولة الإمارات لإنشاء فرع للأكاديمية، جاء لكونها من الدول الرائدة في القطاع البحري، بما تمتلكه من موانئ وشركات ملاحية ولوجستية كبرى.

وكشف عفيفي، عن افتتاح كلية النقل البحري في خورفكان، سبتمبر المقبل، وتضم قسمي الملاحة البحرية، والهندسة البحرية، مشيراً إلى أن العام الدراسي 2020-2021، سوف يشهد إطلاق برامج الدراسات العليا، وافتتاح ثاني كليات الأكاديمية، وهي كلية النقل الدولي واللوجستيات.

وأوضح عفيفي، متطلبات تسجيل الطلبة من خريجي الثانوية العامة، بقسميها العلمي والأدبي، في كلية النقل البحري، والتي تمنح درجة البكالوريوس في النقل البحري، وبكالوريوس تكنولوجيا الهندسة البحرية، وبكالوريوس تكنولوجيا الكهرباء البحرية.

وكشف عفيفي، عن إمكانية التحاق خريجي الثانوية العامة، بقسميها العلمي والأدبي بالكلية، شريطة حصول طلبة الأدبي على معدلات تتجاوز 80 %؜ في مادتي الفيزياء والرياضيات.

وأشار مستشار رئيس الأكاديمية لشؤون فرع الشارقة، في سياق إجابته عن تساؤلات عدد من الحضور، إلى ضرورة الحصول على شهادة إتمام الثانوية الإماراتية، ومعادلة الشهادات الدراسية الأجنبية من وزارة التربية والتعليم، واجتياز اختبارات الكلية والفحص الطبي، علاوة على أداء واجتياز اختبار القبول في اللغة الإنجليزية أو تقديم إحدى شهادات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية "الآيلتس بمجموع لا يقل عن 5 درجات، أو التوفل الدولي بمجموع 61 درجة، أو التوفل للهيئات بمجموع 500 درجة".

وفي ختام فعاليات الندوة، التي تخللها عرض مرئي عن الأكاديمية، تبادل ممثلو الأكاديمية ودائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، الدروع التذكارية.