بمشاركةِ 34 طفلاً

"الشارقة للخدمات الإنسانية" تعلنُ انطلاق "قافلة الصيف"

  • الأحد 21, يوليو 2019 04:14 م
انطلقت صباحَ الأحد، فعاليات الدورة الـ 27 من المركز الصيفي الذي تنظمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، برعاية شركة سيسلي إنترناشيونال، تحت شعار "قافلة الصيف".
الشارقة 24:

بمشاركةِ 34 طفلاً من ذوي الإعاقةِ، انطلقت صباحَ الأحد، فعاليات الدورة الـ 27 من المركز الصيفي الذي تنظمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، برعاية شركة سيسلي إنترناشيونال، تحت شعار "قافلة الصيف"، ويستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

حضرَ حفل افتتاح المركز منى عبد الكريم اليافعي مدير المدينة، ويزن القريوتي مدير عام شركة سيسلي إنترناشيونال، وعدد من أولياء الأمور والإعلاميين.

أكدت منى عبد الكريم اليافعي، أن استمرار المدينة في تنظيم المركز الصيفي منذ العام 1986 دليل واضح على نجاحِ الرؤية الاستراتيجية لها في احتواء ومناصرة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأوضحت اليافعي حق الأطفال ذوي الإعاقة في الترويح عن أنفسهم وتمضية أوقات مسلية خلال الإجازة، لهذا كانت المدينة حريصة منذ البدايات وبتوجيهات من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، على تنظيم المركز الصيفي كأول مؤسسة على مستوى الدولة تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت مدير مدينة الخدمات الإنسانية إلى الدور المهم للمتطوعين في العمل مع الأطفال ذوي الإعاقة خلال فترة انعقاد المركز، الذي سيضم العديد من الرحلات والفعاليات والورش داخل مقره في المدينة وخارجها.

من جانبه، قال الأستاذ يزن القريوتي إن رعاية الشركة للمركز نابعة من الوعي بالمسؤولية الاجتماعية ودورها في تقدم المجتمع، مشيداً بأهداف المركز واستمراريته وبكل ما تقدمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للأطفال ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.

من جانبها، أوضحت مريم الفارسي مسؤول المركز الصيفي، أن فعاليات اليوم الأول التي شهدت مجموعة من الورش الفنية المميزة تمّت بالتعاون مع سجايا فتيات الشارقة، وخلال الأيام المقبلة سيشهد المركز العديد من الرحلات والمسابقات بالتعاون مع مختلف المؤسسات بما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة ويسهم في تمضيتهم أفضل وأنفع الأوقات.

وأوضحت مسؤول "قافلة الصيف"، أن الأسبوع الأول من المركز يحمل شعار "تراثي"، وفيه تتمحور الأنشطة والفعاليات حول التراث، في حين يحمل الأسبوع الثاني شعار "ابتكر معي"، وخلاله سيتم التركيز على الإبداع والابتكار، أما الأسبوع الثالث فسيكون تحت شعار "صحتي" وخلاله ستكون الورش عن التغذية الصحية والفعاليات الرياضية.