خلال الاجتماع الـ 20 للجنة التنفيذية للمؤسسة

"روّاد" تُقدم مليوني درهم دعماً لـ 4 مشاريع ريادية لشباب الإمارات

  • السبت 20, يوليو 2019 11:13 ص
  • "روّاد" تُقدم مليوني درهم دعماً لـ 4 مشاريع ريادية لشباب الإمارات
عقدت اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "روَّاد"، مؤخراً، اجتماعها الدوري العشرين، الذي تضمن مناقشة واعتماد تمويل عدد من المشاريع المقدمة للمؤسسة من ضمنها دعم وتمويل 4 مشاريع ريادية بقيمة إجمالية تصل إلى مليوني درهم.
الشارقة 24:

إيماناً منها بالطاقات الإبداعية الكامنة لدى شباب الإمارات، وحرصها الدائم على الاستفادة المثلى من الإمكانيات والخدمات والفرص التي وفرتها الدولة لرواد الأعمال، عقدت اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "روَّاد"، مؤخراً، اجتماعها الدوري العشرين، الذي تضمن مناقشة واعتماد تمويل عدد من المشاريع المقدمة للمؤسسة.

ترأس الاجتماع الذي أقيم في مقر المؤسسة، سعادة خالد بن بطي الهاجري رئيس اللجنة التنفيذية، بحضور سعادة حمد المحمود مدير مؤسسة "روّاد"، والأعضاء خليل جمعة المنصوري، وعبد الله الطنيجي، وفاطمة آل علي، مدير إدارة دعم وتمويل المشاريع، وهيثم الشرقاوي رئيس قسم دراسة وتحليل المشاريع بالمؤسسة.

ناقشت اللجنة التنفيذية، خلال الاجتماع، المشاريع المقدمة إلى برنامج التمويل، بعد أن اطلعت على نسخ من دراسات الجدوى التي أعدها أصحاب هذه المشاريع، وتقارير تقييم المؤسسة للدراسات.
وأقرت اللجنة دعم وتمويل 4 مشاريع ريادية بقيمة إجمالية تصل إلى مليوني درهم، وتشمل قطاعات الصحة، والتجارة الإلكترونية، والترفيه، والنقل.

من جهته، أكد سعادة حمد المحمود أن المشاريع التي تم اعتمادها خلال الاجتماع استوفت الشروط كافة، واتصفت بالتنوع من جهة، وبتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي من جهة ثانية، وبفضل الدعم الذي تقدمه "روُّاد" للمشاريع الريادية، قائلاً: "إننا نمكّن أبناء وبنات الوطن من الانطلاق بنجاح في المشاريع التي من شأنها تقديم خدمات متعددة لصالح المجتمع وتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة الشارقة".

وأوصت اللجنة في ختام اجتماعها بموائمة إجراءات التمويل مع المؤسسات ذات الصلة لتجنب الازدواجية والتعارض في تحقيق الأهداف، وأكدت على ضرورة المتابعة المستمرة في خطوات تأسيس المشاريع الممولة، والتأكد من جاهزيتها عند صرف دفعات التمويل.

كما أوصت اللجنة بطلب بيانات إحصائية من الجهات الحكومية المعنية لمنطقة مويلح، لدراستها، فيما طالبت بتحديد فترة سماح مدتها ستة أشهر للمشاريع القائمة الموافق على تمويلها من المؤسسة، نظراً لانخفاض المدة المطلوبة لتحقيق إيرادات وتحقيق التعادل، وأوصت اللجنة بدراسة آلية استخدام المشاريع المدعمة لشعار مؤسسة "روَّاد".