كشف عن تطوير طريق كلباء ومنتزه جديد فيها

حاكم الشارقة يعلن عن حزمة مشاريع تنموية في مدينة دبا الحصن

  • الثلاثاء 11, يونيو 2019 06:34 م
أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن حزمة مشاريع تنموية جديدة، سيتم تنفيذها في مدينة دبا الحصن، وتضم طريقاً جديداً يربط المدينة بالشارقة مباشرة، علاوة على مستشفى عام، ومركز تجاري وترفيهي في جزيرة الحصن.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن باقة مشاريع تنموية جديدة، سيتم تنفيذها في مدينة دبا الحصن خلال المرحلة المقبلة.

مستشفى دبا الحصن:

وأعلن سموه في مداخلة مع برنامج الخط المباشر، عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، عن انتهاء تصاميم مستشفى جديد سيتم إنشاؤه في جزيرة الحصن، بإطلالة مميزة على ضفاف قناة دبا الحصن المائية.

ولفت سموه إلى أن المستشفى الجديد، سيتضمن جميع التخصصات كما يقدم خدمة إجراء العمليات الخفيفة، كما يضم مهبطاً للطيران العمودي لنقل الحالات الطارئة لمستشفيات أخرى، والتي بحاجة لعمليات أكبر.

وأضاف صاحب السمو الحاكم، أن المستشفى من المقرر أن يضم من 40 إلى 80 سريراً للمرضى، منوهاً إلى أن المستشفى سيوفر الخدمة العلاجية لأهالي المدينة كافة.

وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للمستشفى 18 ألف متر مربع ومساحة البناء 15 ألف متر مربع، كما تم تخصيص قطعة أرض احتياطية للتوسعات المستقبلية للمستشفى، التي سيكون خلفها حديقة جميلة، مع نوافير مائية.

ووفق التصميم المعتمد، ستصبح المستشفى معلماً من معالم المدينة بطرازها المعماري، الذي تعلوه قبة إرشادية، مع إطلالة مميزة قبالة القناة المائية.

يذكر أن صاحب السمو حاكم الشارقة، أعلن قبل أيام قليلة عن إنشاء 3 مستشفيات مماثلة في كل من مدن خورفكان وكلباء والذيد.

مركز تجاري ومرافق خدمية:

ولفت صاحب السمو حاكم الشارقة، إلى أن جزيرة الحصن ومنطقة الكورنيش والتي تعد متنفساً للأهالي والزوار، سوف تشهد طفرة نوعية، بموجب عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها تباعاً فيها.

ومن بين المشاريع التي أعلن عنها سموه، إنشاء مبنيين في المنطقة نفسها، أحدهما لجمعية الشارقة التعاونية، والآخر لقاعة متعددة الاستخدامات تخصص للمناسبات والحفلات.

كما كشف سموه عن مخطط لإنشاء مركز تجاري راق على ضفاف القناة، يضم مجموعة من المحال التجارية تسند إلى بلدية دبا الحصن مهام طرحها للاستئجار أمام الراغبين، كما يضم المركز عدداً من الكافيهات والمطاعم.

وسعياً من سموه لتوفير سبل الراحة لمرتادي كورنيش الجزيرة، أعلن عن مشروع رواق، "ممشى"، مغطى بطول 890 متراً على ضفاف القناة المائية، ليقي المرتادين الحرارة، وصمم الرواق بشكل جمالي وفني تعلوه قباب مميزة.

وأوضح سموه أنه تم ترسية مشروع الرواق على إحدى شركات المقاولات، كما سيتم رصف الشارع أمام الرواق، وإنشاء جسر جديد شمالي جزيرة الحصن على غرار الجسر الجنوبي.
ولفت سموه إلى نقل الشاطئ النسائي لمكان آخر، بعيداً عن الجسر للحفاظ على خصوصية مرتادي الشاطئ من النساء.

طرق جديدة:

في السياق نفسه، كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن مشروع طريق جديد يربط مدينة دبا الحصن بمدينة الشارقة ويصل طول الطريق إلى 83 كم، ويختصر المدة الزمنية للوصول بين المدينتين إلى 42 دقيقة فقط، ويمتد من منطقة الزبير، وشارع الإمارات، وصولاً لدبا الحصن.

كما أعلن سموه عن بدء العمل في مشروع تطوير طريق كلباء –الشارقة، ليصل طوله إلى 89 كم، ليختصر المدة الزمنية في التنقل بين المدينتين لـ 47 دقيقة، كاشفاً عن مشروع إضافي يخص كلباء، وهو متنزه جديد من تصميم سموه شخصياً، سيتم إنشاؤه على مقربة من مركز كلباء للطيور الجارحة.

ولفت سموه إلى أن الغاية السامية من وراء تلك المشاريع وغيرها، تتمثل في توفير الحياة الكريمة للمواطنين من الجوانب كافة، داعياً الشباب إلى الجد والمثابرة في العمل والابتعاد عن تضييع الوقت.