بخدمة "UAE Pass"

اقتصادية الشارقة الأولى على مستوى الإمارة في تفعيل الهوية الرقمية

  • الإثنين 20, مايو 2019 02:22 م
  • اقتصادية الشارقة الأولى على مستوى الإمارة في تفعيل الهوية الرقمية
حصلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، المركز الأول، على مستوى الإمارة، في إنهاء الإجراءات المتعلقة بعمليات الربط بخدمة "UAE Pass"، وهي الجيل الجديد من خدمة الدخول الموحد الاتحادي"Smart Pass".
الشارقة 24:

حققت دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة، الريادة والأسبقية على مستوى الإمارة، بحصولها على المركز الأول في إنهاء الإجراءات المتعلقة بعمليات الربط بخدمة "UAE Pass"، وهي الجيل الجديد من خدمة الدخول الموحد الاتحادي"Smart Pass".

حيث تعد الهوية الرقمية لدولة الإمارات، أول هوية وطنية رقمية لجميع المواطنين والمقيمين والزوار، إذ أنها تسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الاتحادية والحكومات المحلية، بالإضافة إلى تقديمها حلولاً سهلة للدخول إلى العديد من الخدمات عبر الهواتف الذكية دون الحاجة إلى بيانات المستفيدين، من تفاصيل متعلقة بكلمات المرور وأسماءهم. 

وفي تصريح له، أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، بأن مشروع الربط مع خدمة "UAE Pass"،وهي الجيل الجديد من خدمة الدخول الموحد الاتحادي "Smart Pass"، والذي يعد أحد المبادرات الهامة، التي تبنتها الدائرة لتأسيس بيئة أعمال جاذبة، تتميز بالتنافسية وفق معايير دولية، وذلك في إطار حرصها على تحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية في قطاع التنمية الاقتصادية، وهو تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين، وتحسين وتطوير كفاءة الموارد البشرية والمالية والتقنية.

ومن جانبه، أكد علي النقبي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات بالدائرة، إلى أن خدمة "UAE Pass"، توفر الكثير من الوقت والجهد على الجهات الحكومية بما يخص تسجيل المتعاملين، حيث تمكنها من الحصول على بيانات المتقدّمين لخدماتها من خلال قاعدة البيانات الأساسية، التي تتوفر من خلالها مع المحافظة على الخصوصية وسرية المعلومات.

وأشار أن خدمة "UAE Pass" الجديدة، هي شراكة تقنية بين الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ودبي الذكية، لتوحيد معرفات الدخول الرقمي. حيث حقق هذا الإنجاز العديد من المزايا الهامة، التي تمكن المستفيدين من الدخول بأريحية من خلال الهواتف الذكية الخاصة بهم مع استخدام خاصية التصديق الرقمي على الوثائق المهمة دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة، وذلك لتقليل الوقت مع توفير مستوى عالي من الأمان، ومنظومة متطورة، لكافة المستفيدين من هذه الخدمة.