ابتهاجاً بقرب شهر رمضان المبارك

"شؤون البلديات" تنظم برنامجاً ترفيهياً بمناسبة "حق الليلة"

  • الخميس 18, أبريل 2019 01:49 م
  • "شؤون البلديات" تنظم برنامجاً ترفيهياً بمناسبة "حق الليلة"
ابتهاجاً بقرب شهر رمضان المبارك، احتفلت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة بـ "حق الليلة"، الذي يصادف النصف من شهر شعبان.
الشارقة 24:

احتفلت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة بـ "حق الليلة"، الذي يصادف النصف من شهر شعبان، ابتهاجاً بقرب شهر رمضان المبارك.

وبطقوس جميلة لموروث جميل زاهي يعبر عن قيم رائعة المعاني، احتفلت الدائرة، في مقرها الرئيسي بمنطقة الرمثاء، عبر تنظيم العديد من الجلسات التراثية، منها ركن التزيين بالحناء، وركن المأكولات الشعبية وركن دكان الطيبين، بالإضافة إلى مشاركة إدارات الدائرة في أركان خاصة بكل إدارة منها ركن إدارة الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية وركن إدارة الاتصال المؤسسي وركن إدارة شؤون البلديات.

وتضمن الحفل برنامجاً ترفيهياً تراثياً، امتزج فيه الماضي والحاضر بأهازيج وفقرات متنوعة تدخل البهجة والسرور إلى قلوب المشاركين رددها طالبات مدرسة الكمال الأميركية الدولية "فرع العزرة"، وتخلل الحفل العديد من المسابقات التراثية، وسط مشاركة مميزة من فرقة فرسان المزاريع الحربية.

بهذه المناسبة قدم سعادة سالم بن محمد النقبي رئيس الدائرة، التهنئة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ولشعب الإمارات والمقيمين على أرضها بهذه المناسبة السعيدة، مؤكداً أهمية تعزيز الهوية التراثية الثقافية وإبقاء الأجيال المختلفة على تواصل مع تقاليديهم وعاداتهم، وأهمية إحياء الفعاليات التي من شأنها تعزيز القيم النبيلة للترابط الأسري والتضامن الاجتماعي التي رسخها آباؤنا وأجدادنا، لافتاً إلى أن المناسبة تعتبر من الموروث الإماراتي والخليجي الذي يعبر من خلاله المجتمع عن العطاء والتسامح والتكاتف بين أبناء الشعب.