وفق قانون عمال الخدمة المساعدة

ضاحية الرحمانية تنظم ورشة بعنوان "حقوق صاحب العمل"

  • الخميس 18, أبريل 2019 08:43 ص
نظم مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة وفي إطار مواصلة دوره لتوعية المجتمع ورشة بعنوان حقوق صاحب العمل وفق قانون عمال الخدمة المساعدة.
الشارقة 24:

استضاف مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة وفي إطار مواصلة دوره لتوعية المجتمع ورشة بعنوان حقوق صاحب العمل وفق قانون عمال الخدمة المساعدة، وذلك في إطار التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وتناولت الورشة من خلال محاورها التي قدمها أحمد محمد أحمد الحوسني رئيس قسم الرقابة بإدارة التوجيه والمتابعة للعمالة المساعدة بوزارة الموارد البشرية والتوطين إلى عدد من الأمور والموضوعات المتصلة بالقانون، بهدف توعية أفراد المجتمع بما جاء في قانون به والخدمات والامتيازات التي توفرها الوزارة لصاحب العمل.

حضر الورشة كلا من أحمد عبد الله المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية وعدد من أعضاء مجلس الضاحية وأهالي الضاحية كما وحضر عادل الزرعوني مدير إدارة التوجيه والمتابعة للعمالة المساعدة بالوزارة.

قدّم المحاضر أحمد محمد أحمد الحوسني شرحاً للحضور عن مختلف الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتوطين ومراكز تدبير المعنية باستقدام العمالة المساعدة والمنتشرة على مستوى الدولة.

وتطرق الحوسني إلى الباقات التي وفرتها الوزارة لأصحاب العمل لاستقدام العمالة المساعدة وأهم مميزاتها.

بعدها تطرق المحاضر بشرح الالتزامات المترتبة على مكاتب الاستقدام وحقوق صاحب العمل والتزامات العامل المساعد وفق لما جاء في القانون الاتحادي رقم "10" لعمال الخدمة المساعدة واللائحة التنفيذية لهذا القانون، بالإضافة إلى تعريف الحضور عن إطلاق الوزارة للتطبيق الذكي "تدبير" الخاص باستقدام العمالة المساعدة والامتيازات التي يوفرها التطبيق.