في 23 و24 أبريل

"الخدمة الاجتماعية" تطلق المؤتمر الـ10 استعداداً لمستقبلها المهني

  • الثلاثاء 16, أبريل 2019 10:49 ص
  • "الخدمة الاجتماعية" تطلق المؤتمر الـ10 استعداداً لمستقبلها المهني
تطلق دائرة الخدمات الاجتماعية، بالشارقة، المؤتمر الـ 10، لعام 2019، تحت شعار "الاستعداد لمستقبل الخدمة الاجتماعية"، حيث يتناول الأساليب الحديثة للنهوض بالمؤسسات الاجتماعية على اختلاف أنشطتها، وذلك في 23 و24 أبريل الجاري، بفندق شيراتون الشارقة.
الشارقة 24:

تعلن دائرة الخدمات الاجتماعية، بالشارقة، عن إطلاق مؤتمرها الاجتماعي في نسخته الـ 10، لعام 2019، تحت شعار "الاستعداد لمستقبل الخدمة الاجتماعية"، متناولاً الطرق والأساليب الحديثة للنهوض بالمؤسسات الاجتماعية على اختلاف أنشطتها ومجالاتها، وذلك خلال الفترة من 23 و24 من شهر أبريل الجاري، في فندق شيراتون، بإمارة الشارقة.

ويُعقد المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، ونائب حاكم الشارقة، ورئيس المجلس التنفيذي، للتعرف على سبل تطوير مهنة الخدمة الاجتماعية في المستقبل، والاطلاع على نماذج وأدوات رصد الاحتياجات المستقبلية للمجتمع، من خلال تطوير السياسات المحققة لجودة الحياة.

16 ورشة ضمن 4 محاور علمية حديثة

وذكر جاسم محمد الحمادي مدير إدارة المعرفة، رئيس اللجنة العلمية، أن المؤتمر يتضمن عدداً من الأهداف، التي تتمثل في الرؤية الحديثة لإدارة المؤسسات الاجتماعية، على اختلاف أنشطتها ومجالاتها، في ظل شمولية وتنوع أوجه الخدمة المؤسسية التي تتمثل في جوانب الأسرة، وكبار السن، والأطفال وتأمين حقوقهم، والمعاقين، بالإضافة إلى مختلف جوانب مؤسسات الحماية ودور الإيواء.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية، أنه سيتم تقديم 16 ورشة علمية، تتضمن 4 محاور رئيسية، ففي المحور الأول جاء بعنوان "الابتكارية والنمذجة في المؤسسات الاجتماعية المستقبلية"، ويتناول المحور الثاني، قضايا "دور البحوث في رصد الرؤي المستقبلية لاحتياجات المجتمع"، أما المحور الثالث فيتناول أهمية "تطوير مهارات الاختصاصي الاجتماعي والتدريب الاستباقي للمستقبل" أما المحور الرابع فيتناول مشاريع "السياسات والأنظمة الداعمة لجودة الخدمات الاجتماعية.

ريادة مجتمعية

ومن جانبه أشار أحمد إبراهيم الميل مدير إدارة الاتصال الحكومي، إلى أن المؤتمر الـ 10، الذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، يضيف نجاحاً جديداً إلى نجاحات الدائرة وريادتها المجتمعية، إذ أن رؤيتها في تنظيم المؤتمر الاجتماعي قائم على تطوير الخدمة الاجتماعية بشقيها المعرفي والمهاري، من خلال استضافة أكاديميين وخبراء مهنيين لتقديم خلاصة تجاربهم العلمية ومهاراتهم المهنية في مجال العمل الاجتماعي.

وأفاد أحمد الميل، بأن هذه الدورة جاءت بحلة جديدة من خلال 16 ورشة علمية يتم تنفيذها لصقل مهارات الممارسين في مختلف مجالات الخدمة المجتمعية، ومن المتوقع أن يشارك فيها 400 إلى 480 فرداً من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، بواقع 25 أو 30 فرد في كل ورشة، إذ يمثل المؤتمر فرصة مثالية للمختصين بتطوير مهاراتهم والاستفادة من الخبرات العلمية التي يقدمها الخبراء.

ودعا مدير إدارة الاتصال الحكومي، كل من يرغب في المشاركة من المؤسسات والأفراد في داخل الدولة وخارجها، التسجيل عبر الرابط الإلكتروني، https://sssd-apps.shj.ae/cnf. للاستفادة من هذه الورش العلمية المتخصصة.