خلال فترة سقوط الأمطار

1394 مكالمة لـ "العمليات المركزية" بشرطة الشارقة بأقل من 24 ساعة

  • الإثنين 15, أبريل 2019 07:14 م
  • 1394 مكالمة لـ "العمليات المركزية" بشرطة الشارقة بأقل من 24 ساعة
ساهمت سرعة الاستجابة للبلاغات بشرطة الشارقة، وانتشار الدوريات في تعزيز السلامة المرورية والأمنية، خلال فترة سقوط الأمطار.
الشارقة 24:

في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى جعل الطرق أكثر أمناً، تمكنت إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، من ضبط حركة السير والمرور، والحد من الحوادث المرورية بإمارة الشارقة، خلال فترة التقلبات الجوية المصحوبة بسقوط الأمطار، حيث تلقت غرفة العمليات المركزية 1394 مكالمة هاتفية ما بين جنائية، ومرورية.

وأفاد المقدم حميد عبيد محمد الهاجري نائب مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة، أن غرفة العمليات المركزية قد تلقت (862) مكالمة هاتفية من الساعة الرابعة من عصر يوم السبت، وحتى صباح الأحد 14 أبريل، على الرقم (999) المخصص للحالات الطارئة، بينما تلقت (532) للمكالمات غير الطارئة على الرقم (901)، والتي احتوت على الاستفسارات العامة، والخدمات الشرطية المقدمة خلال نفس الفترة.

وأوضح المقدم حميد الهاجري، أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة، صنفت حسب أهميتها، باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع طبيعة كل بلاغ على حدة، حيث صنفت البلاغات إلى جنائية، ومرورية، وطارئة، وغير طارئة، وتم التعامل مع كافة البلاغات، وتحويلها فوراً إلى جهات الاختصاص حسب نوع وطبيعة كل بلاغ والتعامل معه بحرفية بالغة.

وأشار نائب مدير إدارة العمليات المركزية، إلى أن الحركة المرورية خلال فترة سقوط المطر تميزت بالانسيابية على جميع طرق الإمارة، نتيجة للجهود المبذولة في تنظيم الدوريات المرورية المنتشرة في الإمارة لضبط حركة السير والمرور، والتي شملت دوريات الطرق الداخلية، ودوريات الطرق الخارجية، ودوريات فرع أمن الطرق والنقل، بالإضافة إلى دوريات الإسناد، وذلك تفادياً لوقوع الحوادث، وتأمين تنقل مستخدمي الطرق خلال فترة تغير الأحوال الجوية، وهطول الأمطار بغزارة.