7 رحلات أسبوعياً

مطار الشارقة يستقبل الرحلة الافتتاحية للخطوط التركية

  • الخميس 11, أبريل 2019 04:06 م
خلال حفل، استقبل مطار الشارقة الدولي مؤخراً، الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية التركية، قادمة من مدينة إسطنبول، حيث بدأت الشركة بتسيير رحلاتها من مطار إسطنبول إلى مطار الشارقة، بمعدل رحلة يومياً، ابتداءً من شهر إبريل الجاري.
الشارقة 24:

استقبل مطار الشارقة الدولي مؤخراً، الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية التركية، قادمة من مدينة إسطنبول، حيث بدأت الشركة بتسيير رحلاتها من مطار إسطنبول إلى مطار الشارقة، بمعدل رحلة يومياً، ابتداءً من شهر إبريل الجاري.

وأقيم حفل استقبال للطاقم ومسؤولي الشركة لدى هبوط الطائرة على مدرج مطار الشارقة، وبعد عبورها أقواس مرشات المياه التقليدية، بحضور سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة، وسعادة الشيخ سلطان بن عبد الله آل ثاني مدير دائرة الطيران المدني، وأحمد أولموشتور، الرئيس التنفيذي للتسويق في الخطوط الجوية التركية، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والمدراء والمسؤولين في الهيئة والشركاء الاستراتيجيين في المطار ومسؤولي شركة الطيران.

ويأتي استقبال المطار للخطوط الجوية التركية، استكمالاً للنجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية، حيث تمكن المطار من كسب ثقة شركات الطيران العالمية، مستفيداً من سرعة وكفاءة الإجراءات المقدمة، والموقع الاستراتيجي المتميز الذي يتمتع به، بتسجيله رقماً جديداً من حيث عدد المسافرين الذي وصل إلى أكثر من 12 مليوناً، فيما سجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة، أكثر من 81 ألف رحلة خلال العام 2018.

وبهذه المناسبة، أوضح سعادة علي سالم المدفع، أن المطار يسعى دائماً لتطوير الخدمات والتسهيلات المقدمة للشركات العاملة عبر مطار الشارقة، مما ينعكس إيجاباً على موقع مطار الشارقة كوجهة مثالية أمام شركات الطيران العالمية.

وأضاف سعادته، أن الرحلات التي تسيرها الخطوط الجوية التركية بين مطار إسطنبول الجديد ومطار الشارقة، ستسهم في ترسيخ مكانة الشارقة كمركز للسياحة والثقافة والأعمال، وتعزيز التدفق السياحي والتجاري إلى الإمارة، كما ستوفر هذه الخدمة العديد من الخيارات للراغبين بالسفر إلى وجهات مختلفة في أوروبا وأميركا.

من ناحيته، أعرب أحمد أولموشتور، عن سعادته بإضافة مطار الشارقة إلى شبكة وجهاتنا وذلك لما تتمتع به إمارة الشارقة من الثراء الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، وأضاف مع وصول الخطوط الجوية التركية إلى مطار الشارقة، ستضم شبكة رحلاتنا أربع وجهات في دولة الإمارات، وتابع يتمثل طموح الشركة في مواصلة توسيع شبكتها بالمنطقة، الأمر الذي يوفر المزيد من الخيارات للمسافرين.

وتسيّر الشركة رحلة يومياً، باستخدام طائرات من طراز إيرباص 321 تضم 16 مقعداً لدرجة رجال الأعمال، و164 مقعداً للدرجة السياحية.

وتغادر الرحلة مطار إسطنبول يومياً في تمام الساعة 00:20 بعد منتصف الليل، وتصل إلى مطار الشارقة الساعة 05:50 صباحاً، بينما تغادر مطار الشارقة الساعة 06:50 صباحاً وتصل مطار إسطنبول الساعة 10:35 صباحاً.

وتعد الخطوط الجوية التركية إحدى أكبر شركات الطيران العالمية، حيث بدأت رحلاتها عام 1933، وتمتلك الخطوط الجوية التركية اليوم أسطولاً يضم 337 طائرة "ركاب وشحن"، وتسير رحلاتها إلى 306 وجهات حول العالم، بما فيها 257 وجهة دولية، و49 وجهة محلية في 124 بلداً، وتحمل عضوية "ستار ألاينس".