استعداداً لشهر رمضان الفضيل

"الشؤون الإسلامية" بالشارقة تفتتح "مسجد الزاد" بمنطقة نزوى

  • الثلاثاء 09, أبريل 2019 03:38 م
ضمن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد الزاد بمنطقة نزوى في المنطقة الوسطى، الذي يتسع لما يقارب 250 مصلٍ ومصلية.
الشارقة 24:

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد الزاد بمنطقة نزوى في المنطقة الوسطى، الذي يتسع لما يقارب 250 مصلٍ ومصلية، وذلك ضمن استعدادات الدائرة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وفي إطار جهود الدائرة المستمرة لمواكبة الخطة التنموية واتساع النطاق الجغرافي للإمارة.

شهد الافتتاح المتبرع ببناء المسجد، يرافقه سعادة عبد الله خليفة يعروف السبوسي مدير دائرة الشؤون الإسلامية، بحضور عدد من مسؤولي الشؤون الإسلامية، حيث تجولوا في أروقة المسجد للاطلاع على مرافقه وما يمتاز به من تصميم معماري.

وأدى الحضور صلاة الظهر في المسجد، حيث ألقى الواعظ بالشؤون الإسلامية كلمة، أشار فيها إلى فضل بناء المساجد، والأجر والثواب العظيم الذي يناله كل من يساهم في عمارة بيوت الله، مشيراً إلى مدى الرعاية الكريمة التي تحظى بها مساجد إمارة الشارقة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويأتي افتتاح المسجد الذي يتسع لـ 200 مصليًّا و50 مصلية، والذي يخدم مرتادي طريق نزوى بالاتجاه من مدينة الشارقة إلى منطقة المدام، حيث شيد المسجد وفق الطراز المعماري الحديث الممزوج بالطابع المحلي التراثي، وتعلوه قبة دائرية ومنارة تعلوه بارتفاع 16 متراً، مبنياً على مساحة أرض إجمالية تبلغ 5100 متر مربع، تشمل المصلى والمرافق الخدمية من دورات للمياه والميضأة وسكن للإمام، وعدد من مواقف للسيارات.