حثت البلدين على العودة للمفاوضات

الولايات المتحدة تدعو أذربيجان وأرمينيا إلى وقف القتال فوراً

  • الإثنين 28, سبتمبر 2020 04:29 ص
  • الولايات المتحدة تدعو أذربيجان وأرمينيا إلى وقف القتال فوراً
حثت الولایات المتحدة، یوم الأحد، كلاً من أذربیجان وأرمینیا، على الوقف الفوري للقتال في إقلیم ناغورنو قرة باغ، والعودة للمفاوضات التي ترعاھا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
الشارقة 24 – كونا:

دعت الولایات المتحدة، یوم الأحد، كلاً من أذربیجان وأرمینیا، إلى الوقف الفوري للقتال في إقلیم ناغورنو قرة باغ، والعودة للمفاوضات التي ترعاھا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الأميركیة مورغان أورتاغوس في بیان، التقاریر الواردة باندلاع مواجھات بین البلدین على طول خط التماس بینھما في الإقلیم، معربة عن قلق واشنطن الشدید من ھذا التصعید.

وذكرت أن نائب وزیر الخارجیة الأميركي ستیفن بیجون، دعا وزیري خارجیة أذربیجان وأرمینیا لوقف القتال فوراً، واستخدام روابط الاتصال المباشر بینھما، لتجنب المزید من التصعید، وتجنب الخطاب غیر المفید والإجراءات التي تزید حدة التوتر على الأرض، محذرة في الوقت ذاته، من أن مشاركة أطراف خارجیة في ھذا العنف المتصاعد لن تؤدي سوى لتفاقم التوترات الإقلیمیة.

وحثت الجانبین، على العمل مع مجموعة مینسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، للعودة للمفاوضات الجوھریة في أقرب وقت، لافتة إلى أن واشنطن تظل ملتزمة بمساعدة الطرفین على تحقیق تسویة سلمیة ودائمة لھذا النزاع.