اجتاحت العدوى ميلانو

الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا تصل إلى 58 ووفاة حالتين

  • الأحد 23, فبراير 2020 07:22 ص
  • الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا تصل إلى 58 ووفاة حالتين
أكدت السلطات الإيطالية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بإيطاليا وصل إلى 58، في أكثر دولة أوروبية تأثراً بالمرض، وسُجلت حالتي وفاة، كما وصلت العدوى للعاصمة المالية ميلانو، مشيرة إلى أنها أغلقت المدارس ومنعت التجمعات العامة في منطقتي لومبارديا وفينيتو الشماليتين، حيث يتركز التفشي، وأبلغت الشركات العاملين في المناطق الأكثر تضرراً بالبقاء في منازلهم.
الشارقة 24 - رويترز:
 
وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، أكثر دولة في أوروبا تأثراً بالمرض، السبت إلى نحو 60، بما شمل حالتي وفاة ووصول العدوى للعاصمة المالية ميلانو.

وأغلقت السلطات المدارس ومنعت التجمعات العامة في منطقتي لومبارديا وفينيتو الشماليتين، حيث يتركز التفشي، وأبلغت الشركات العاملين في المناطق الأكثر تضرراً بالبقاء في منازلهم.

وتشكل المنطقتان القلب الصناعي لإيطاليا، وتساهمان بنحو 30% من الناتج المحلي الإجمالي.

وذكر عضو في المجلس البلدي، السبت، أن التحاليل أظهرت إصابة امرأة 76 عاماً بالفيروس، بعد العثور عليها وقد فارقت الحياة في منزلها على بعد 50 كيلومتراً تقريبا إلى الجنوب من ميلانو، الخميس، مما يجعلها أول حالة وفاة ،ثم توفي مسن يبلغ من العمر 78 عاماً مساء الجمعة قرب بادوا.

وكانت إيطاليا أول دولة في منطقة اليورو، تعلق جميع رحلات الطيران المباشرة من وإلى الصين، مما أثار حفيظة حكومة بكين، واتخذت روما هذا القرار بعدما اكتشفت إصابة سائحين صينيين من ووهان بالفيروس في نهاية يناير.