من منطقة فينيتو

إيطاليا تسجل وفاة أول أوروبي جراء فيروس كورونا

  • السبت 22, فبراير 2020 07:20 ص
سجلت الحكومة الإيطالية أول وفاة لأوروبي مسن إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ساعات على إغلاق 10 بلدات للاشتباه بوجود إصابات أخرى.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت السلطات الصحية الإيطالية الجمعة، وفاة مسن إيطالي جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أول أوروبي يموت بهذا الفيروس، وذلك بعد ساعات على إغلاق 10 بلدات للاشتباه بوجود إصابات أخرى.

وأعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانسا، وفاة أدريانو تريفيزان، البالغ 78 عاماً، في المستشفى، بعد أن كانت قد تأكدت إصابته سابقاً بفيروس كورونا، وحيث تعافى قبل 10 أيام من مرض لا علاقة له بالفيروس.

وأدريانو العامل المتقاعد من منطقة فينيتو في شمال البلاد، واحد من شخصين مصابين في المنطقة، في حين تم اكتشاف 15 إصابة أخرى في منطقة لومبارديا اتخذت السلطات إجراءات فورية لعزلها.

وذكرت السلطات في بيان صحافي، أن 5 أطباء، إضافة إلى 10 أشخاص آخرين أصيبوا بالفيروس في لومبارديا، بعد الاختلاط في نفس المكان وضمن نفس حلقة الأصدقاء، إضافة إلى وجود إصابتين في فينيتو.

وطُلب من 500 ألف شخص ملازمة منازلهم في المناطق التي شهدت الإصابات، بينما أُلغيت جميع الأنشطة والتجمعات في الأماكن العامة. 

وأوضح رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي، بأن كل شيء تحت السيطرة، مشدداً على أن الحكومة تحافظ على مستوى عال من الوقاية.