في استطلاع شمل 3 آلاف شخص

14% من سكان أستراليا تأثروا بشكل مباشر من الحرائق

  • الثلاثاء 18, فبراير 2020 10:38 ص
  • 14% من سكان أستراليا تأثروا بشكل مباشر من الحرائق
أظهر استطلاع لدراسة أجرتها الجامعة الوطنية الأسترالية و نشر الثلاثاء، شمل 3 آلاف شخص، أن 14% من سكان أستراليا تأثروا بشكل مباشر من الحرائق، و15 مليون شخص بشكل غير مباشر، في حين أكد 27 % فقط من المشاركين أنهم يثقون بالحكومة.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أفاد استطلاع نشر الثلاثاء، أن 3 من كل 4 أشخاص تأثروا بحرائق الغابات المدمرة في أستراليا، التي يبلغ عدد سكانها 18 مليون نسمة، إضافة إلى تراجع الدعم للحكومة ولمشاريع بناء مناجم الفحم.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها الجامعة الوطنية الأسترالية، حجم الضرر الهائل على المستوى الإنساني للأزمة التي استمرت 5 أشهر، وأودت بحياة أكثر من 30 شخصاً ودمّرت آلاف المنازل.

وأشار الاستطلاع الذي شمل 3 آلاف شخص إلى أن 14% من السكان تأثروا بشكل مباشر جراء الحرائق، وفقدوا منازلهم أو أُجبَروا على تركها، كما تأثر 15 مليون أسترالي بشكل غير مباشر بدخان حرائق الغابات.

وأوضح الباحث الاجتماعي نيكولاس بيدل أن الحرائق أثّرت في كل مواطن أسترالي تقريباً، وسيعيش الكثير منهم مع هذه الآثار لسنوات قادمة، علماً بأنه 27 % فقط من المشاركين ذكروا أنهم يثقون بالحكومة.

وسجل الاستطلاع انخفاضاً في الدعم بين مؤيدي الحكومة لبناء مناجم فحم جديدة من 72% قبل الأزمة إلى 57% في يناير.

وتسبب حجم التأثير الناتج عن الحرائق بصدمة للباحثين، ويتوقع أن يكون مقلقاً للحكومة في كانبيرا المتهمة بالفشل في التعامل مع الكارثة، وإهمالها مكافحة التغيّر المناخي.

ويؤكد العلماء أن سبب الحرائق يعود إلى الجفاف، وتفاقم الظروف الجوية غير المناسبة بسبب التغيّر المناخي.