في مقابلة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"

هيلاري كلينتون: مخجل ألا تنشر إنجلترا تقرير التدخل الروسي بشؤونها

  • الأربعاء 13, نوفمبر 2019 07:31 ص
أكدت هيلاري كلينتون مرشحة الرئاسة الأميركية السابقة،الثلاثاء، في مقابلة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أنه من المخجل، عدم نشر إنجلترا لتقرير أعدته لجنة المخابرات والأمن بالبرلمان عن التدخل الروسي في شؤونها الداخلية، وأوضحت أن البريطانيين يستحقون الاطلاع عليه قبل التوجه للانتخابات في 12 ديسمبر.
الشارقة 24 – رويترز:

أفادت مرشحة الرئاسة الأميركية السابقة هيلاري كلينتون الثلاثاء، أن عدم نشر بريطانيا لتقرير برلماني عن تدخل روسي مزعوم في السياسة البريطانية غير مفهوم ومخجل.

وحصل التقرير، الذي أعدته لجنة المخابرات والأمن بالبرلمان على تصريح الأجهزة الأمنية، لكن مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون، لم يوافق بعد على نشره، مما يعني أنه لن يُنشر قبل الانتخابات المقررة يوم 12 ديسمبر.

واتهمت بريطانيا روسيا بالتدخل، أو محاولة التدخل في انتخابات دول غربية، ونفت موسكو ذلك مراراً، وأعلنت أن الغرب مصاب بهيستيريا مناهضة روسيا.

وتعكف لجنة المخابرات والأمن على بحث مزاعم عن نشاط روسي، استهدف المملكة المتحدة، بما في ذلك الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي عام 2016، حين كان جونسون أحد المؤيدين البارزين لانسحاب بريطانيا من التكتل.

وأوضحت كلينتون، التي تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016، التي خسرتها لصالح دونالد ترامب، أن البريطانيين يستحقون الاطلاع على التقرير قبل أن يتوجهوا إلى الانتخابات.

وأضافت لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أجد من غير المفهوم ألا تنشر حكومتكم تقريراً حكومياً عن التأثير الروسي.

وأضافت "كل شخص يدلي بصوته في هذا البلد، يستحق أن يرى التقرير قبل الانتخابات".