للفت الانتباه إلى قضيتهم

نشطاء تغير المناخ يعطلون القطارات في شرق لندن

  • الجمعة 18, أكتوبر 2019 12:46 ص
عطل نشطاء، خدمات السكك الحديدية في شرق العاصمة البريطانية لندن، من أجل لفت الانتباه إلى قضية تغير المناخ، بينما أعلنت شرطة النقل، أنها تعاملت مع الأحداث وألقت القبض على البعض بالفعل.
الشارقة 24 – رويترز:

كشفت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي، نشطاء يدعون لمكافحة تغير المناخ، يعطلون خدمات السكك الحديدية في شرق العاصمة البريطانية لندن، من أجل لفت الانتباه إلى قضية تغير المناخ، حيث أظهرت الصور متظاهرين يجلسون فوق القطارات.

وأوضحت شرطة النقل البريطانية، أنها تعاملت مع الأحداث التي وقعت في شادويل وسترادفورد وكانينج تاون، بالقرب من حي المال في كناري وارف بلندن.

وأظهرت اللقطات، المحتجين وهم يرفعون لافتة لجماعة "إكستينكشن ريبليون" أعلى محطة للسكك الحديدية في كانينج تاون، قبل أن يرشقها الركاب بالطعام ويسقطوها.

وأضافت الشرطة في بيان، أنها ألقت القبض على البعض بالفعل، وأن أفرادها يعملون على استئناف الخدمات بسرعة.

وأوضح مسن يدعى فيل كينجستون، أقوم بذلك في الأساس من أجل أحفادي لأنني علمت أننا مقبلون حالياً على زيادة في درجات الحرارة، تتجاوز ثلاث درجات مئوية، وأن المعاناة والموت سيكونان على نطاق واسع جداً، كما سيكون هناك نقص في إمدادات الغذاء، وما أتيت إلى هنا إلا لأدق جرس إنذار لأستنهض الناس وأقول لهم افتحوا أعينكم يا أبنائي وأحفادي.

ونظمت جماعة إكستينكشن ريبليون عصياناً مدنياً، في 7 أكتوبر الجاري، بعدة مدن لإلقاء الضوء على المخاطر التي يشكلها تغير المناخ، وعلى زيادة معدلات فقدان أنواع من النباتات والحيوانات.

وأوضحت الشرطة في وقت سابق، أنها ألقت القبض على 1642 شخصاً، منذ بدء الاحتجاجات.