لمعالجة ديونه الخارجية

فرنسا تتعهد بدعم "السودان الجديد" بقيمة 60 مليون يورو

  • الثلاثاء 17, سبتمبر 2019 10:23 ص
تقدم فرنسا مساعدات مالية للسودان بقيمة 60 مليون يورو، وتسعى لتطبيع علاقاته مع المؤسسات المالية الدولية وحل مشكلة الديون، حسب تصريح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، خلال زيارته للخرطوم، الاثنين.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أن فرنسا تسعى لمساعدة السودان بقيمة قدرها 60 مليون يورو وستعيد بناء العلاقات مع مؤسسات الإقراض الدولية، ومعالجة ديونه الخارجية، خلال زيارته للخرطوم، الاثنين.
 
وركزت المحادثات التي جرت، الاثنين، على أولويات الحكومة السودانية الجديدة، ومن بينها إعطاء أولوية قصوى لحل الأزمة الاقتصادية، التي أثارت الاحتجاجات السابقة بالبلاد.

وذكر لو دريان بأن فرنسا تود مرافقة السودان في طريقه، لعودة الاندماج الكامل في مصاف الدول، وللتوصل سريعاً لاتفاق سلام مع كل حركات التمرد.

وأضاف، أن فرنسا ستضغط مع شركائها الأوروبيين من أجل حذف السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب، الأمر الذي يحول دون تلقيه مساعدات مالية يحتاجها بشدة من جهات الإقراض الدولية.

وأوضح لو دريان بأن التعهدات التي أُعلنت والطريقة التي فهم بها الجيش دوره خلال هذه الفترة، أسباب تؤدي إلى خروج السودان من قائمة الإرهاب.