في تغريدة..

ترامب يُقيل مستشار الأمن القومي الأميركي لخلافات قوية

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 09:42 ص
  • ترامب يُقيل مستشار الأمن القومي الأميركي لخلافات قوية
طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، الثلاثاء، أن يستقيل من منصبه، نظراً لكثرة الخلافات السياسية بينهما.
الشارقة 24 – رويترز:

استقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، الثلاثاء، من منصبه، بناءً على طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي قال إنه طلب منه الاستقالة بسبب كثرة الخلافات السياسية معه.

وذكر ترامب، على تويتر: "أبلغت جون بولتون الليلة الماضية بأنه لم تعد ثمة حاجة لخدماته في البيت الأبيض... اختلفت بشدة مع الكثير من اقتراحاته مثلي مثل آخرين في الإدارة".

وضغط بولتون، وهو أحد الصقور البارزين في السياسة الخارجية ومستشار ترامب الثالث للأمن القومي، على الرئيس كي لا يتخلى عن الضغوط على كوريا الشمالية رغم الجهود الدبلوماسية.

كما عارض بولتون، الشخصية الرئيسية وراء موقف ترامب الصارم من إيران، اقتراحات الرئيس بعقد اجتماع محتمل مع القيادة الإيرانية، ودعا إلى اتباع نهج أكثر صرامة بشأن روسيا وأفغانستان.

وكان بولتون، البالغ من العمر 70 عاماً، والذي تولى هذا المنصب في أبريل 2018، خلفاً لإتش.آر مكماستر، على خلاف دائم مع وزير الخارجية مايك بومبيو، المعروف بولائه لترامب.