بعد اكتمال الإجراءات القانونية

إيران: الإفراج عن الناقلة البريطانية المحتجزة قد يتم قريباً

  • الإثنين 09, سبتمبر 2019 09:54 ص
صرحت إيران، الأحد، أنها قد تفرج قريباً عن الناقلة البريطانية المحتجزة، التي تم إيقافها في يوليو الماضي، قرب مضيق هرمز، بدعوى انتهاك قواعد الملاحة البحرية، وذلك بعد اكتمال الإجراءات القانونية.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلن التلفزيون الإيراني، الأحد، أن طهران قد تفرج قريباً عن الناقلة البريطانية المحتجزة، وذلك بعد اكتمال الإجراءات القانونية.

وكانت إيران قد احتجزت الناقلة البريطانية في يوليو الماضي، قرب مضيق هرمز، بدعوى انتهاك قواعد الملاحة البحرية، وذلك بعد أسبوعين من توقيف القوات البريطانية ناقلة إيرانية قرب جبل طارق، متهمة إياها بنقل نفط إلى سوريا بما يخالف عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وأُفرج عن الناقلة الإيرانية في وقت لاحق، كما أفرجت إيران قبل أيام عن 7 من أفراد طاقم الناقلة، التي ترفع علم بريطانيا وعددهم 23 فرداً.

وذكر مسؤول في السفارة الروسية في طهران، أنه إلى أن يتم تحديد مصير هذه الناقلة، سيظل باقي أفراد الطاقم وعددهم 16 على متنها.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أن الناقلة الإيرانية، التي جرى الإفراج عنها سلمت النفط الذي كانت تنقله بعد رسوها في أحد موانئ البحر المتوسط، حيث أظهرت صور التقطتها الأقمار صناعية، الناقلة "أدريان داريا 1"، قبالة ميناء طرطوس السوري.

وأوضحت إيران في أواخر شهر أغسطس، أنها باعت النفط، الذي كانت تحمله الناقلة، وأن المشتري من شأنه تحديد المكان الذي ستتجه إليه الشحنة.