حسب وزيرة الدفاع الجديدة

ألمانيا تؤكد على أهمية تواجد قواتها في الأردن

  • الثلاثاء 20, أغسطس 2019 03:10 م
  • ألمانيا تؤكد على أهمية تواجد قواتها في الأردن
أكدت وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة أنيجريت كرامب كارينباور، خلال زيارة لها إلى قاعدة الأزرق العسكرية بالأردن، على ضرورة استمرار مهمة القوات الألمانية هناك من أجل محاربة التنظيم المتشدد وهزيمة الإرهاب.
الشارقة 24 – رويترز:

شددت وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة أنيجريت كرامب كارينباور، على القوات الألمانية المتمركزة في قاعدة الأزرق الجوية بشمال الأردن، كونها جزءاً من التحالف بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب.

وبعد محادثاتها مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، زارت كارينباور القاعدة العسكرية حيث أوضحت للصحافيين، أنها ستنقل إلى برلين التصور، بضرورة استمرار المساهمة الألمانية في الأردن من أجل محاربة التنظيم المتشدد الذي خسر أراضي، لكن هزيمته لا تزال أمراً بعيداً، كما أكدت على أهمية المهمة لاستقرار المنطقة.

وذكر الكولونيل جيرو فون فريتشن قائد القوات الألمانية في القاعدة العسكرية، أن التحالف بحاجة الآن إلى تعزيز نجاحه العسكري ضد تنظيم داعش حتى لا يستعيد قوته، وهو لا يزال خصماً عسكرياً.

وإلى جانب المساعي لهزيمة الإرهاب، تناولت المحادثات بين كارينباور والصفدي الصراع الفلسطيني، وأكدت الوزيرة الألمانية على دعم بلادها لحل الدولتين باعتبار أنه ما زال "أساساً جيداً للتعايش السلمي".

ومن جانبه أشاد الصفدي، بدعم ألمانيا للحل وشكرها على التزام برلين بدعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".