خلال الاحتفال بيوم الاستقلال

إسلام آباد تتوعد بالرد على أي عدوان هندي على كشمير الباكستانية

  • الأربعاء 14, أغسطس 2019 08:15 م
توعد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، يوم الأربعاء، بالرد على أي عدوان هندي في القسم الباكستاني من كشمير، معتبراً أن الوقت حان لتلقين نيودلهي درساً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

لوح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، يوم الأربعاء، بالرد على أي عدوان هندي في القسم الباكستاني من كشمير، معتبراً أن الوقت حان لتلقين نيودلهي درساً.

وتأتي تصريحات خان، وسط تصاعد التوتر بين البلدين النوويين، بعدما ألغت الهند الحكم الذاتي للشطر الهندي من كشمير، الأسبوع الفائت.

وأضاف خان في خطاب متلفز من مظفر آباد عاصمة القسم الباكستاني من كشمير، أنّ لدى الجيش الباكستاني معلومات تفيد بأن الهند تخطط للقيام بشيء في كشمير الباكستانية، وهو جاهز وقادر على الرد بقوة، وتابع قررنا أنه إذا حصل أي انتهاك من قبل الهند فسنقاتل حتى النهاية.

وتشكل تحذيرات خان، تصعيداً حاداً في الخطاب الباكستاني، بعد أنّ كانت أعلنت إسلام آباد الأسبوع الفائت، أنّها تستعبد الخيار العسكري لحل النزاع.

وأوضح خان، في خطابه لمناسبة استقلال بلاده، أنّ الوقت حان لتلقين نيودلهي درساً

ورغم التوتر، مضت إسلام آباد قدماً في احتفالاتها بيوم الاستقلال، والتي بدأت بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، بإطلاق الالعاب النارية في المدن الرئيسية، واكتظت الشوارع بالسكان الذين لوّحوا بأعلام بلاهم من السيارات والدراجات البخارية.