منذ مارس 2011

أميركا تُلغي الإعفاء من التأشيرة لكوريين جنوبيين زاروا بيونغ يانغ

  • الثلاثاء 06, أغسطس 2019 11:10 ص
  • أميركا تُلغي الإعفاء من التأشيرة لكوريين جنوبيين زاروا بيونغ يانغ
أصدرت الولايات المتحدة قراراً بإلغاء الإعفاء من التأشيرة للكوريين الجنوبيين، الذين زاروا بيونغ يانغ منذ مارس 2011، اعتباراً من الثلاثاء، حسبما أعلنت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية.
الشارقة 24 – بنا:

أعلنت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة قررت إلغاء الإعفاء من التأشيرة للكوريين الجنوبيين، الذين زاروا بيونغ يانغ منذ مارس 2011.

ونقلت وكالة الأنباء "يونهاب" عن الخارجية الكورية الجنوبية، أن واشنطن لم تعد تتنازل عن منح تأشيرات للكوريين الجنوبيين وغيرهم من الأجانب الذين لديهم سجلات في الزيارة إلى كوريا الشمالية منذ مارس 2011.

وأوضحت أن هذا الإجراء المشدد الذي يدخل حيز التنفيذ، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، يتطلب تقديم طلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة شخصياً عبر السفارة، والخضوع للخطوات اللازمة، بما في ذلك المقابلة.

وقال مسؤول بالوزارة: "هذا لا يعني فرض حظر على السفر للولايات المتحدة بسبب الزيارة لكوريا الشمالية، ويمكن لمقدم الطلب دخول البلاد بعد الحصول على تأشيرة تناسب الغرض من الزيارة".

من المتوقع أن يتأثر حوالي 37 ألف كوري جنوبي، الذين ذهبوا إلى الشمال مرة واحدة على الأقل منذ 1 مارس 2011، بالقرار الجديد.