للمرة الرابعة

توقيف كارلوس غصن مجدّداً في طوكيو بناءً على شبهات جديدة

  • الخميس 04, أبريل 2019 07:27 ص
قام ممثلو ادعاء يابانيون بإلقاء القبض على رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن، الخميس، للمرة الرابعة، بشأن ما قالت تقارير إعلامية إنها قضية جديدة تتعلق بمدفوعات مريبة قدمتها نيسان لشركة في عمان، خلال تولي غصن رئاسة الشركة.
الشارقة 24 – رويترز:

ألقى ممثلو ادعاء يابانيون القبض على رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن، الخميس، للمرة الرابعة، بشأن ما قالت تقارير إعلامية إنها قضية جديدة تتعلق بمدفوعات مريبة قدمتها نيسان لشركة في عمان، خلال تولي غصن رئاسة الشركة.

وتمثل إعادة اعتقال غصن أحدث تحول دراماتيكي في السقوط المشين للرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان، والذي كان ذات يوم محل تقدير كبير.

ووصفت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إعادة الاعتقال بأنها خطوة غير عادية لشخص أفرج عنه بكفالة.

وقالت الهيئة، إن ممثلي الادعاء ألقوا القبض على غصن للاشتباه به في خيانة الأمانة، بعد زيارة مقر إقامته في طوكيو، في وقت سابق، وطلبوا منه الخضوع للاستجواب.

وقال غصن في بيان أرسله المتحدث باسمه والمقيم في الولايات المتحدة، عبر البريد الإلكتروني: "اعتقالي هذا الصباح شائن وتعسفي".

وأضاف: "هذا جزء من محاولة أخرى من بعض الأفراد في نيسان لإسكاتي من خلال تضليل ممثلي الادعاء، هل اعتقالكم لي محاولة لكسري؟ أنا لن أنكسر، أنا بريء من التهم التي لا أساس لها ومن الاتهامات الموجهة ضدي".

وقالت نيسان إنها لا تستطيع التعليق على قرارات القضاء أو على الإجراءات القانونية.