دعت إلى توفير 640 مركزاً إضافياً

"يونيسف": "الروهينغيا" في بنغلاديش بحاجة لفرص تعليمية

  • الجمعة 16, أغسطس 2019 05:39 م
  • "يونيسف": "الروهينغيا" في بنغلاديش بحاجة لفرص تعليمية
أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الحاجة إلى توفير 640 مركزاً تعليمياً إضافياً للاجئين الروهينغيا في بنغلاديش، مشيرة إلى أن حوالي 97 % من الأطفال لا يلتحقون بأي نوع من المرافق التعليمية.
الشارقة 24- وام:
كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الحاجة إلى توفير الفرص التعليمية للاجئين الروهينجيا في بنغلاديش، موضحة أنه ينبغي توفير 640 مركزاً تعليمياً إضافياً.
وأشارت "يونيسف" إلى أن حوالي 97 % من الأطفال في مخيمات اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة لا يلتحقون بأي نوع من المرافق التعليمية.

وذكرت المنظمة أنه برغم تقديم التعليم غير الرسمي إلى حوالي 280 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاماً من أطفال اللاجئين الروهينغيا بحلول يونيو الماضي، إلا أن حوالي 250 ألف طفل لا يحضرون أية برامج تعليمية حيث توجد، مشددة على أنه من الأهمية تزويد أطفال اللاجئين بالتعليم الجيد وتنمية المهارات التي يحتاجون إليها لضمان مستقبلهم على المدى الطويل.

وحذرت المنظمة الأممية، من أنه بدون فرص كافية للتعلم يمكن أن يقع المراهقون فريسة للمتاجرين الذين يعرضون تهريب الشباب الروهينغيا اليائسين خارج بنغلاديش وأيضاً لتجار المخدرات الذين يعملون في المنطقة.