لدعم البرامج التوعوية

تفاهم بين "تنمية المجتمع" و" اليونيسف" لتعزيز ثقافة حقوق الطفل

  • الثلاثاء 09, يوليو 2019 07:50 م
  • تفاهم بين "تنمية المجتمع" و" اليونيسف" لتعزيز ثقافة حقوق الطفل
وقعت هيئة تنمية المجتمع في دبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، مذكرة تفاهم لتحديد إطار عمل عام لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الطفل في المجتمع، وتعزيز وعي المواطنين والمقيمين في إمارة دبي بحقوق الطفل.
الشارقة 24 – وام:

أبرمت هيئة تنمية المجتمع في دبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، مذكرة تفاهم لتحديد إطار عمل عام لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الطفل في المجتمع، وتعزيز وعي المواطنين والمقيمين في إمارة دبي بحقوق الطفل، بما يساهم في حمايتها بشكل أكبر وفتح آفاق أوسع لمشاركة الأطفال في المدارس والحياة الاجتماعية.

وقع الاتفاقية في مقر هيئة تنمية المجتمع بدبي كل من سعادة أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، والطيب آدم، ممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية.

وستعمل الجهتان من خلال هذه الاتفاقية بشكل مشترك وفق مجموعة من المسارات المتعلقة بحقوق الطفل ترتكز بشكل أساسي على نشر ثقافة حقوق الطفل في المجتمع وتشجيع وتعزيز حمايتها ودعم برامج توعية وتمكين الأطفال.

وأشاد سعادة أحمد جلفار بالدور الرائد الذي تقوم به منظمة اليونيسف في أكثر من 190 دولة وإقليمياً لحماية وتعزيز حقوق الأطفال، وبإسهاماتها في تحسين حياة الأطفال وعائلاتهم حول العالم، مشيراً إلى أن حكومة دولة الإمارات منحت أولوية خاصة لحقوق الطفل، وطورت التشريعات والقوانين المنظمة لها لتضاف إلى مجموعة الاتفاقيات العالمية بهذا الشأن التي تلتزم بها الدولة، الأمر الذي يؤكد حرص القيادة على تهيئة الظروف والبيئة الصحية والمثالية لتنشئة الأطفال وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم من المشاركة المجتمعية واتخاذ القرارات المتعلقة بهم ضمن منظومة اجتماعية محبة وداعمة، بما يؤسس لجيل واعٍ ومتزن وقادر على قيادة المستقبل.