لأعلى مبارة في التاريخ

رقم قياسي جديد لصالح "خيرية للأطفال" بتحدي الرجبي على قمة إيفرست

  • الأربعاء 08, مايو 2019 10:37 ص
رقم قياسي عالمي جديد، سجلته منظمة خيرية للأطفال، مقرها إنجلترا، في بطولة تحدي لاماكس إيفرست للرجبي، لأعلى مباراة في التاريخ.
الشارقة 24 – رويترز:

سجلت منظمة خيرية للأطفال، مقرها إنجلترا، رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأعلى مباراة للرجبي في التاريخ، ببطولة تحدي لاماكس إيفرست، التي أقيمت على قمة إيفرست.

فقد أقيمت هذه المباراة على نهر رونبوك الشرقي الجليدي الواقع على قمة إيفرست، على ارتفاع 6331 متراً، ونظمتها مؤسسة "وودن سبوون" الخيرية للأطفال في إنجلترا.

وكان من بين المشاركين في المباراة، مجموعة من لاعبي الرجبي الدوليين السابقين مثل لي ميرز، وشين ويليامز، وأولي فيليبس، بعد أن أمضوا أسبوعين، تأقلموا على المناخ، وتدربوا على السير عبر جبل إيفرست.

ونجحت مجموعة اللاعبين في الوصول إلى معسكر إيفرست أدفانست بيس الواقع على ارتفاع 6200 متر، وشقوا طريقهم إلى نهر رونبوك الشرقي الجليدي، باستخدام عربة تجرها الثيران، حيث أقاموا ملعباً كاملاً للرجبي، بما في ذلك الأعلام والأعمدة بما يتوافق مع مواصفات موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ونجحت المباراة في جمع أكثر من 250 ألف جنيه إسترليني، سيتم تخصيصها لتمويل مشروعات خيرية للأطفال، حول المملكة المتحدة وإيرلندا.