خلال جلسة "عززي ثقتك بنفسك في مكان عملك"

"أزيان" يقدم 5 مفاتيح لنجاح المرأة

  • الإثنين 22, أبريل 2019 01:25 م
تحت عنوان "عززي ثقتك بنفسك في مكان عملك"، قدمت الكاتبة الإماراتية والمدربة في تطوير الذات، سارة الزيدي مجموعة من القواعد الأساسية التي تساعد المرأة على تحقيق النجاح، وذلك خلال جلسة تفاعلية بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة.
الشارقة 24:

قدمت الكاتبة الإماراتية والمدربة في تطوير الذات، سارة الزيدي مجموعة من القواعد الأساسية التي تساعد المرأة على تحقيق النجاح، وذلك خلال جلسة تفاعلية في معرض وملتقى "أزيان" المتخصص في الجمال والأزياء والصحة، الذي ينظمه ويستضيفه مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة، وحملت الجلسة عنوان "عززي ثقتك بنفسك في مكان عملك"، طرحت الزيدي خلالها 5 مفاتيح لتحقيق هذا الهدف.

1- إثراء المعرفة

تشكل القراءة المفتاح الأول لاستكشاف الذات والعالم، وبحسب الزيدي فإن اختيار الكتب المناسبة يعد شرطاً أساسياً ليس فقط لاكتساب المعرفة وإثراء الفكر بل أيضاً للتعرف على الذات، عبر تجارب وأفكار الآخرين، التي غالباً ما تقودنا إلى استنباط العبر والتعمق في دواخلنا.

2- المفكرة الشخصية وتدوين الأهداف

تنصح سارة الزيدي المرأة بالاحتفاظ بمفكرة شخصية لتدوين تجاربها اليومية، وتسجيل اللحظات المهمة التي تعيشها يومياً بحيث تعود إلى تلك المفكرة من وقت لآخر لتفهم أهدافها الشخصية ونواياها وقراراتها، وتعيد النظر بها فتصبح أكثر وعياً لذاتها، وأكدت الزيدي على أن كتابة الأهداف ضرورة لازمة لأي امرأة تتوق إلى تحقيق النجاح، وشددت الزيدي على أهمية كتابة الأهداف، وبررت ذلك بقدرته على دفع المرأة نحو تحقيقها. وقالت: "وجود أهداف مكتوبة، يدفعنا إلى التصرف من موقع تحقيق الهدف، وذلك يعد من أسرع طرق تحقيق النجاح، ورفع قوة الإرادة وزيادة الثقة بالنفس".

3- تحديد نقاط القوة والضعف

معرفة نقاط القوة والضعف من أهم النصائح التي قدمتها الزيدي للمرأة لتتمكن من التعرف على ذاتها. وبينت أن وجود مشاعر قديمة لم يتم التعامل معها بالطريقة الصحيحة، من أبرز النقاط التي يمكنها التأثير على ثقة المرأة بنفسها، كما اعتبرت أن أحد أسرار عدم قدرة المرأة على تحقيق النجاح، هو عدم وجودها في المكان الصحيح الذي يتوافق مع تطلعاتها وطبيعة شخصيتها.

4- تغذية الشغف

يعد الشغف من أقصر الطرق إلى النجاح في الحياة العملية، وفي هذا السياق، أوصت الزيدي بضرورة التمسك بالشغف الذي قالت إنه يعد من أبرز القيم الداخلية التي يمكنها أن تحفز المرأة على تحقيق أهدافها ودفعها نحو النجاح. وقالت: "الشغف قيمة محركة لنا تدفعنا نحو تحقيق ما نطمح إليه، وتحفزنا على إثراء معرفتنا وأهدافنا، ويوضح رؤيتنا للحياة".

5- تجاهل الانتقادات السلبية

أهم أسرار تطوير الذات، تتمثل في تعزيز السلوكيات الإيجابية في النفس، وعدم الالتفات إلى الانتقادات السلبية، التي أكدت الزيدي أنها من أخطر وسائل تدمير النفس، وشددت على ضرورة قيام المرأة بتعزيز سلوكياتها الإيجابية، التي تساعدها في ترك أثر قوي في حياة الآخرين.