عبد الله وهند وشيخة ونورة من أول المواليد

مستشفى دانة الإمارات في أبو ظبي يستقبل مواليد اليوم الوطني الـ 48

  • الإثنين 02, ديسمبر 2019 06:58 م
  • مستشفى دانة الإمارات في أبو ظبي يستقبل مواليد اليوم الوطني الـ 48
استقبل مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، في أبو ظبي،16 مولوداً خلال الـ 12 ساعة الأولى من اليوم الوطني، بالورود، ابتهاجاً بهذه المناسبة العزيزة على المواطنين والمقيمين في الدولة.
الشارقة 24:

استقبل مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، في أبو ظبي، المواليد الجدد في الساعات الأولى من اليوم الوطني الـ 48، بالورود ابتهاجاً بهذه المناسبة العزيزة على المواطنين والمقيمين في الدولة.

فقد استقبل المستشفى خلال الـ 12 ساعة الأولى من اليوم الوطني 16 مولوداً، بينهم 9 ذكور و7 إناث، من بينهم 11 مولوداً إماراتياً، وبذلك ارتفع عدد المواليد في المستشفى منذ استقبال اول مولود في أكتوبر 2015 إلى 15714 مولوداَ.

وكانت اول ولادة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي في ليلة اليوم الوطني لطفل إماراتي، ولد الساعة 12:01 بعد منتصف الليل في 2 ديسمبر، وقال والد الطفل محمد عبدالله السويدي، "إن ولادته في هذا الوقت أدخلت الفرحة على العائلة في هذا اليوم المميز، وقد أسميناه عبدالله وهو اول طفل لنا ونحمد الله بأنه ووالدته بصحة جيدة، وبحسب الأطباء ومدة الحمل فقد كان من المتوقع ولادته في التاسع من ديسمبر، ولكن بمشيئة الله كان استقبالنا له اليوم في يوم الاتحاد وأصبحت فرحتنا بالمناسبة مضاعفة في هذا اليوم المميز للإمارات وسنستذكرها دوماً، وإننا نبارك لقادتنا الرشيدة وحكومتنا وشعب الإمارات باليوم الوطني الـ48".

وعند الساعة 12:30 بعد منتصف الليل من اليوم الوطني، استقبل المستشفى ثاني مولودة لعائلة إماراتية، وقال والدها حميد عبد الله مبارك، "رزقنا اليوم بمشيئة الله طفلتنا هند، وهي أول مولودة لنا، حمداً لله على نعمه وهي ووالدتها في صحة جيدة وقد بلغ وزنها 2.3 كغم، فرحتنا كبيرة لمجيئها في يوم الاتحاد، ونحمد الله على سلامتهم وإننا سعداء جداً بولادتها في اليوم الوطني، في هذا اليوم نبارك لقادتنا الرشيدة وحكومتنا وشعب الإمارات باليوم الوطني، وهي مناسبة عزيزة على قلوبنا وتغمرنا الفرحة في هذا اليوم من كل عام وبقدومها فرحتنا أصبحت اليوم فرحتين فرحة العيد الوطني وفرحة قدوم ابنتنا هند.". 

ورزقت عائلة علي أحمد الملا، بطفلتهم الأولى الساعة 1:40 بعد منتصف الليل من اليوم الوطني، وبلغ وزنها 2.6 كغم وقال، "بحمد الله تضاعفت فرحتنا اليوم بقدوم طفلتنا الأولى شيخة جعلها الله من البارين، فرحتنا كبيرة لمجيئها في هذه المناسبة الغالية، ونتمنى لقادتنا الرشيدة وحكومة وشعب الإمارات الخير والأمن والأمان دوماً." .

وعند الساعة 1:47 فجراً من اليوم الوطني، استقبل المستشفى رابع طفلة لعائلة إماراتية بلغ وزنها 3.18 كغم، وقال والدها ناصر نور البلوشي، 37 عاماً، "حمداً لله على نعمه، رزقنا اليوم بخامس طفلة لنا وهي ووالدتها في صحة جيدة، ونحمد الله على سلامتهما وفي انتظارها إخوانها الأربعة وأكبرهم يبلغ من العمر 16 عاماً، في هذا اليوم تغمرنا الفرحة من كل عام وبقدومها فرحتنا تضاعفت وقد أسميناها نورة، كل عام ودولتنا الحبيبة بألف خير وأمان، ومن هنا أود شكر مستشفى دانة الإمارات لرعايتهم الفائقة لزوجتي خلال فترة الحمل وولادة طفلتي اليوم، نشكر جميع الطاقم الطبي والتمريضي والإداري لتفانيهم وجهودهم المستمرة.". 

ومن جهته، قال ماريانو جونزاليز، الرئيس التنفيذي لمستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي، "إننا فخورون بأن نرحب بالمواليد خلال الساعات الأولى من اليوم الوطني الـ 48 في المستشفى التابع للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبو ظبي، مشيراً إلى أن الأطفال والأمهات في صحة جيدة." .

وأضاف "مع المواليد الجدد فقد ارتفع عدد المواليد إلى 15714 مولوداً في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015 وحتى اليوم الاثنين، منهم 8160 مولوداً ذكراً و7554 مولودة أنثى، وكان إجمالي المواليد المواطنين 8517 مولوداً، مشيراً إلى أنه يشرف على المواليد أكثر من 200 طبيباً وطبيبة وممرضة وقابلة قانونية من قسم الولادة وقسم طب الأطفال وحديثي الولادة".

وتوقع جونزاليز، استقبال 8 مواليد آخرين مع نهاية اليوم، ومن هنا نبارك لقادتنا الرشيدة وحكومتنا وشعب الإمارات باليوم الوطني الـ 48.