أعلنت الحكومة حالة الطوارئ

الحصبة تقتل 22 شخصاً معظمهم أطفال في جزيرة ساموا بالمحيط الهادي

  • الإثنين 25, نوفمبر 2019 07:25 ص
أعلنت حكومة ساموا في الجزيرة الواقعة بالمحيط الهادي حالة الطوارئ بسبب انتشار وباء الحصبة، إذ أكدت أن الوفيات مرتبطة بهذا المرض، حيث ارتفعت الإصابات إلى أكثر من 3 أمثالها لتصل 22 حالة خلال الأسبوع الماضي، وكانت معظمها من الأطفال الصغار.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت حكومة ساموا، أن الوفيات المرتبطة بالحصبة ارتفعت إلى أكثر من ثلاثة أمثالها لتصل إلى 22 حالة معظمها بين أطفال صغار خلال الأسبوع الماضي في الجزيرة الواقعة بالمحيط الهادي، وذلك بعد أيام من إعلان حالة الطوارئ بسبب انتشار الوباء.

وكانت الجزيرة التي يقطنها 200 ألف نسمة، وتقع جنوبي خط الاستواء في منتصف الطريق بين هاواي ونيوزيلندا، قد أعلنت عن انتشار الحصبة بشكل وبائي في أواخر أكتوبر، بعد الإبلاغ عن أول حالات وفاة بالمرض.

وأكدت الحكومة أنها حددت 1797 حالة يشتبه بإصابتها بالحصبة، أي أكثر من المثلين خلال الأسبوع الأخير، مع ارتفاع الوفيات من6 حالات إلى 22 حالة. وكانت معظم الوفيات بين أطفال دون الـ 5 باستثناء حالة واحدة.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن طواقمها قدمت 110,500 جرعة من ‬‬لقاحات التطعيم ضد الحصبة الأسبوع الماضي، بعد انتشارهم في أنحاء الجزيرة لتعزيز جهود المنظمة للتطعيم الإلزامي.