انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية

مستشفى الكويت بالشارقة يُنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيه ومراجعيه

  • الثلاثاء 09, يوليو 2019 03:44 م
  • مستشفى الكويت بالشارقة يُنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيه ومراجعيه
  • مستشفى الكويت بالشارقة يُنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيه ومراجعيه
التالي السابق
نظم مستشفى الكويت بالشارقة، بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة حملة للتبرع بالدم لموظفيه ومراجعيه، وتضمن تضمن برنامج الحملة معرضاً مصاحباً شاركت فيه جميع الأقسام في المستشفى.
الشارقة 24:

في إطار المسؤولية المجتمعية نظم مستشفى الكويت بالشارقة بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة حملة للتبرع بالدم لموظفيه ومراجعيه.

تأتي الحملة التي نظمها قسم التثقيف الصحي بمستشفى الكويت بالتعاون مع جميع الأقسام، بهدف ترسيخ قيم الخير والعطاء التي أرسي دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، والدور الإنساني لموظفي وزارة الصحة ووقاية المجتمع تجاه المجتمع ونشر الوعي المجتمعي بأهمية ثقافة التبرع بالدم ونتائجها الإيجابية على الصحة العامة، ومد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين لقطرات من الدماء لإنقاذ حياتهم.

تضمن برنامج الحملة معرضاً مصاحباً شاركت فيه جميع أقسام المستشفى، حيث قام قسم التغذية بالتعاون مع قسم الصيدلة بعرض التدخلات الدوائية والغذائية التي تؤثر في تركيز الحديد في الجسم وأنواع المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، وأهم الاغذية النباتية والحيوانية الغنية بالمعادن، والإرشادات التي يجب على المتبرع بالدم اتباعها للحفاظ على صحة جيدة، فيما قام قسما الباطنية والمختبر الطبي بشرح أهمية التبرع بالدم للجسم وفوائده.

شهدت الحملة إقبالاً ملحوظاً من موظفي مستشفى الكويت ومراجعيه، الذين أقبلوا على التبرع بدمائهم ترسيخاً لهذه الأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة، وقد وصل عدد المتبرعين 45 شخصاً.

وأكدت آمنة كرم مديرة مستشفى الكويت بالشارقة، أهمية حملات التبرع بالدم في إنقاذ حياة الكثيرين ونشر الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم للحفاظ على الصحة العامة، فضلاً عن أنه يشكل رافداً هاماً يُعزز رصيد بنوك الدم لإنقاذ حياة المحتاجين.

وأعربت كرم عن بالغ التقدير والامتنان لموظفي وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلين في مستشفى الكويت بالشارقة في مساعدة المرضى المحتاجين لقطرات من الدماء.