كرمت الجهات الداعمة

"الصحة" تحتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

  • الأحد 16, يونيو 2019 12:26 ص
  • "الصحة" تحتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم
  • "الصحة" تحتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم
التالي السابق
احتفلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة بمركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة، باليوم العالمي للمتبرع بالدم، الذي يصادف 14 يونيو من كل عام، تحت شعار "تزويد الجميع بدم مأمون".
الشارقة 24:

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة بمركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة، احتفالاً باليوم العالمي للمتبرع بالدم، الذي يصادف 14 يونيو من كل عام، وأقيم تحت شعار "تزويد الجميع بدم مأمون"، تضمن تكريم الجهات الداعمة لخدمات نقل الدم، وعدد من المتبرعين المنتظمين، بالإضافة إلى تقديم عدد من الفقرات والعروض المصورة عن مشاركات المتبرعين في الدولة.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، أن دولة الإمارات حققت ريادة في تحقيق سلامة ومأمونية نقل الدم، بالإضافة إلى أن نسبة التبرع الطوعي بالدم بلغت 100%، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص سنوياً، على الاحتفال باليوم العالمي للمتبرع بالدم، لتقديم الشكر والعرفان للمتبرعين بالدم المتطوعين والمنتظمين بهذا العمل الانساني الجليل، فضلاً عن تكريم الجهات الداعمة.

ولفت سعادته، إلى أن الوزارة تهدف من هذه الاحتفالية، إلى ترسيخ الوعي بين أفراد المجتمع بالحاجة إلى الدم المأمون للمرضى والمصابين بالحوادث ومرضى الثلاسيميا وفقر الدم وغيرهم، فضلاً عن دعم المخزون الاستراتيجي لبنوك الدم في مستشفيات الدولة، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة، لتقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة وبمعايير عالمية وتطوير خدمات نقل الدم، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

من جانبها، أوضحت صفية الشامسي مديرة إدارة المختبرات ومركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة، أن المركز يحرص على تنظيم حملات منتظمة للتبرع بالدم، بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة، نظراً لوجود حاجة دائمة للمتبرعين الذين يساعدون في إنقاذ حياة الكثيرين كل عام، سواء كان ذلك من خلال التبرع الاعتيادي الروتيني، أو التبرع في الحالات الطارئة.

واختتمت الاحتفالية، بتكريم الشركاء، ومن أبرزهم أكاديمية العلوم الشرطية، وقوات الأمن الخاص، وإدارة ترخيص الآليات والسائقين، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وعدد من مزودي الخدمات الطبية المتنوعة، وعدد من المتبرعين المتطوعين.