في تطور جديد

الحصبة تغزو الولايات المتحدة معلنة بلدة بروكلين مقراً لنشاطها

  • الثلاثاء 16, أبريل 2019 09:19 ص
  • الحصبة تغزو الولايات المتحدة معلنة بلدة بروكلين مقراً لنشاطها
في إحصاء جديد، وحسب قطاع الصحة الأميركي، فإن الحصبة تغزو الولايات المتحدة، حيث أُصيب 90 شخصاً خلال الأسبوع الثاني من شهر إبريل، وسجلت 20 ولاية حالات إصابة جديدة، فيما بقيت بلدة بروكلين مقراً لنشاط المرض.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مسؤولون بقطاع الصحة الأميركي تأكيد إصابة عشرات الأشخاص الجدد بمرض الحصبة للأسبوع الثالث على التوالي، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 555 شخصاً، وهو الأعلى في الولايات المتحدة منذ 5 سنوات.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، أن خبراء الصحة العامة قلقون من احتمال وصول عدد المصابين بالحصبة في 2019 رقماً قياسياً، عقب نحو عقدين من الإعلان عن القضاء على هذا المرض في الولايات المتحدة.

وقد تأكد إصابة حوالي 90 شخصاً جديداً بالحصبة خلال الأسبوع الثاني من شهر إبريل، فيما سجلت 20 ولاية حالات إصابة لديها.

وتأتي مدينة نيويورك في مقدمة المدن التي سجلت أعلى عدد من حالات الإصابة بواقع 285 حالة، جميعهم تقريباً سجل في بلدة بروكلين، منذ بدء انتشار المرض في أكتوبر الماضي.

وكان مسؤولو الصحة بالولايات المتحدة، قد أعلنوا في عام 2000 أنّه تم القضاء على الحصبة، لكن المرض عاد وانتشر من جديد.

ويعتبر عدد المصابين الذي سجل خلال العام الجاري، حتى الآن، هو ثاني أكبر عدد منذ عام 2014، الذي بلغ عدد المصابين فيه 667 حالة.

وكانت مدينة نيويورك، قد أعلنت الأسبوع الماضي حالة طوارئ صحية عامة في إحدى المناطق ببلدة بروكلين بسبب تفشي الحصبة، كما أصدرت أمراً بالتطعيم الإجباري في محاولة لوقف تفشي المرض.

ودعا بيل دي بلاسيو عمدة مدينة نيويورك جميع المواطنين، وخاصة في المناطق المتضررة، إلى تلقي التطعيم ضد الحصبة لحماية الأطفال، والعائلات، والمجتمعات من الإصابة بالمرض.