في أبحاث أميركية

فلتر الهواء يقتل البكتيريا في ثوان ويحد من الأمراض المنقولة عبره

  • الأحد 14, أبريل 2019 06:29 ص
  • فلتر الهواء يقتل البكتيريا في ثوان ويحد من الأمراض المنقولة عبره
أكدت عدة أبحاث أجرتها جامعة "ميشيجان" الأميركية أن فلتر تنقية الهواء يمكنه قتل البكتيريا، والفيروسات العالقة بالجو خلال ثوان باستخدامه "بلازما غير الحرارية" "NTP"، وهو غاز يتسبب في تفاعل الجزئيات مع الأكسجين، لإنشاء الأوزون المضاد للجراثيم.
الشارقة 24 – أونا:
أفادت عدة أبحاث أجرتها جامعة "ميشيجان" أن فلتر تنقية الهواء يمكنه قتل البكتيريا، والفيروسات العالقة بالجو  في غضون ثوان نتيجة تقنيات حديثة يستخدمها.

وأوضحت الأبحاث أن فلتر تنقية الهواء يستخدم "بلازما غير الحرارية "NTP"، وهو غاز يتسبب في تفاعل الجزئيات مع الأكسجين، لإنشاء الأوزون، ومن المعروف أن الأوزون مضاد للبكتيريا، ويدمر مسببات الأمراض عن طريق تمزيق جدران خلاياها.

ووجد البحث الجديد أن "البلازما غير الحرارية"NTP "فعالة ضد البكتيريا المحمولة بالهواء، وتقتل الفيروسات، ويمكن أن تدمر 99,9% منها في غضون ربع ثانية، حيث يأمل الباحثون أن يؤدى هذا إلى وقف انتشار الأمراض المنقولة عبر الهواء مثل الحصبة.

وقام الباحثون في قسم الهندسة المدنية والبيئية في جامعة "ميشيجان" الأميركية، باختبار أنظمة التهوية مثل وحدات تكييف الهواء، التي تسمح لمسببات الأمراض الكامنة بالانتشار بسهولة بين البشر والحيوانات.