عبر مقطع فيديو

ديفيد بيكام يتحدث تسع لغات في دعوة للقضاء على الملاريا

  • الأربعاء 10, أبريل 2019 11:45 ص
وجه قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم السابق ديفيد بيكام، رسالة بـ 9 لغات مختلفة، دعا فيها للقضاء على مرض الملاريا، وذلك عبر مقطع فيديو من إنتاج منظمة "ملاريا نو مور" الخيرية البريطانية.
الشارقة 24 – رويترز:

ساهم قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم السابق ديفيد بيكام، في إطلاق حملة هذا الأسبوع للقضاء على الملاريا، فوجه رسالة عبر مقطع فيديو قصير، بلغات مختلفة.

ويبدأ نجم كرة القدم بتوجيه رسالته باللغة الإنجليزية، ثم يتحدث بـ 8 لغات أخرى، ويدعو المشاهدين إلى ضم أصواتهم لعريضة صوتية، تطالب بالتحرك من أجل القضاء على المرض.

لكن اللغات الـ 8 الأخرى، ليست بصوت بيكام، وإنما بأصوات رجال ونساء من مختلف أنحاء العالم، منهم عدد من الناجين من الملاريا، والأطباء.

وأفادت منظمة "ملاريا نو مور"، البريطانية، التي أنتجت مقطع الفيديو، أنها استخدمت تقنية خاصة بالفيديو حتى يبدو بيكام وكأنه يتحدث لغات مختلفة، منها الإسبانية، والعربية، والفرنسية، والمندرين، والسواحيلي.

وبدلاً من العرائض التقليدية، التي تجمع التوقيعات تطلب الحملة التي تحمل عنوان "يجب أن تموت الملاريا ليحيا الملايين"، من المشاركين زيارة موقعها الإلكتروني، وتسجيل رسالة صوتية، يقولون فيها "يجب أن تموت الملاريا".

وتُظهر منظمة الصحة العالمية أن الملاريا تودي بحياة نحو 435 ألف شخص سنوياً وأن الأطفال دون سن الـ 5، يمثلون ما يصل إلى 61%من حالات الوفاة.