مع طبيب زائر من البرازيل

مستشفى الكويت بالشارقة يجري عمليات طي معدة بالمنظار

  • الأحد 03, مارس 2019 11:03 م
  • مستشفى الكويت بالشارقة يجري عمليات طي معدة بالمنظار
  • مستشفى الكويت بالشارقة يجري عمليات طي معدة بالمنظار
التالي السابق
لمدة أسبوع، استقبل مستشفى الكويت بالشارقة، الدكتور مانويل جالفاو رئيس قسم المناظير بمستشفى ساو باولو في البرازيل، بهدف تدريب الطاقم الطبي والتمريضي بوحدة المناظير، على أحدث المستجدات في مجال استخدام المناظير بتقنية طي المعدة من دون جراحة.
الشارقة 24:

استقبل مستشفى الكويت بالشارقة، الدكتور مانويل جالفاو رئيس قسم المناظير بمستشفى ساو باولو في البرازيل، لمدة أسبوع، بهدف تدريب الطاقم الطبي والتمريضي بوحدة المناظير، على أحدث المستجدات في مجال استخدام المناظير بتقنية طي المعدة من دون جراحة.

وتأتي الزيارة، ضمن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لرفع مستوى جودة الخدمات الصحية، وفق أعلى المعايير العالمية، واستقطاب الخبرات والمهارات، لتقديم أفضل الخدمات الطبية.

وتضمن برنامج زيارة الطبيب جالفاو، الكشف على 18 حالة، وإجراء 9 عمليات لطي المعدة باستخدام المنظار، والإشراف على الحالات المتبقية، وتدريب الطاقم الطبي والتمريضي بالمستشفى عليها، وتقديم استشارات طبية، ومحاضرة تعليمية، بحضور 85 من موظفي مستشفى الكويت، بعنوان "تقنية طي المعدة بدون جراحة".

وأكد الدكتور عيسى المعلمي المدير الفني لمستشفى الكويت بالشارقة، أهمية برنامج الأطباء الزائرين، لاطلاع الكوادر العاملة بالمستشفى، على أحدث المستجدات العلمية، بما يندرج تحت السياسة العامة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، تجاه العمل على تحقيق الفائدة المرجوة، واستفادة المرضى من التطوير الدائم للخدمات الصحية.

ولفت الدكتور عيسى المعلمي، إلى الجهود المتواصلة، من برنامج الأطباء الزائرين بوزارة الصحة، وتقديم كل الدعم والمتطلبات اللازمة لإنجاح البرنامج، وتوفير أحدث المستلزمات لإجراء تلك العمليات، عن طريق المنظار.

بدوره، أوضح الدكتور توماس شروكار استشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي بمستشفى الكويت، أن برنامج الطبيب الزائر، شمل اطلاع الكوادر الطبية العاملة بقسم المناظير، على أحدث المستجدات العلمية في مجال المناظير، وتدريب الأطباء على الإجراء المتبع، لافتاً إلى أن من أهم مزايا هذه العملية، أنها قليلة المضاعفات، وتختصر الوقت على المريض والطبيب، حيث لا تتجاوز مدة العملية بالمنظار ساعة واحدة فقط.