انقطعت الكهرباء في بريطانيا

بأمطارغزيرة ورياح شديدة...عاصفة"سيارا"تضرب شمال غرب أوروبا

  • الإثنين 10, فبراير 2020 06:22 ص
يعيش شمال غرب أوروبا أجواء شتوية استثنائية، إذ ضربت العاصفة"سيارا" فرنسا و بريطانيا ودولاً أخرى مصحوبة بأمطار غزيرة، ورياح شديدة تزيد سرعتها على 140 كيلومتراً في الساعة، مما أدى إلى إلغاء رحلات جوية وبحرية وإيقاف خدمات القطارات وتأجيل مباريات رياضية.
الشارقة 24 - وام:

تضرب العاصفة "سيارا" شمال غرب أوروبا اليوم، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح تزيد سرعتها على 140 كيلومتراً في الساعة مما أدى إلى إلغاء رحلات جوية وبحرية وإيقاف خدمات القطارات وتأجيل مباريات رياضية في ثلاثة بلدان.

ففي فرنسا أعلن تنبيه برتقالي في 42 مقاطعة في شمال البلاد، الأكثر عرضة لخطر العاصفة، ودعي السكان لتجنب الغابات والمناطق الساحلية والإبحار.

أما في بريطانيا، البلد الأكثر تضرراً من هذه العاصفة، فقد اضطرب النقل الجوي والبحري وعبر القطار نتيجة الأمطار الغزيرة والرياح التي بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تنبيها أحمر في انكلترا وويلز نتيجة الرياح، التي أدت إلى أنقطاع الكهرباء عن 92 ألف منزل، وفاضت بعض مجاري المياه متوقعة تعرض السكان لأضرار الفيضانات، وحذرت من خطر المخلفات التي تحملها الرياح.

وألغيت عشرات الرحلات الجوية، أو أرجئت،  وأدت العاصفة أيضاً إلى تأجيل عدة مباريات كرة قدم في المملكة المتحدة، وبلجيكا، وهولندا.