في أبوظبي

شركة "بيئة تستعرض أبرز ابتكاراتها في مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24

  • الخميس 05, سبتمبر 2019 10:36 ص
  • شركة "بيئة تستعرض أبرز ابتكاراتها في مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24
تستعرض شركة "بيئة" أبرز ابتكاراتها في مجال الطاقة النظيفة وتقنيات تحويل النفايات إلى طاقة، خلال مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى.
الشارقة 24:

تعرض شركة "بيئة" الرائدة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، ابتكاراتها في مجال الطاقة النظيفة وتقنيات تحويل النفايات إلى طاقة، خلال مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى.

سيعقد المؤتمر تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وذلك من 9 إلى 12 سبتمبر الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث يشارك شركة "بيئة" في هذا المؤتمر عبر مشروعان.

المشروع الأول هو "أيون"، الذي أطلِق كأول شركة نقل تجاري مستدام في المنطقة عبر شراكة مع مجموعة "الهلال" للمشاريع، علماً أنّه تم اختيار "أيون" شريكاً رسمياً للنقل المستدام خلال المؤتمر.
سوف تعرض "أيون" خطط شركة "بيئة" والتزامها بتوفير حلول نقل خالية من الانبعاث الكربونية وإدارة اسطول مستدام بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جناحها خلال المؤتمر.

أمّا المشروع الثاني، شركة "الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة"، المشروع المشترك بين شركة "بيئة" وشركة "مصدر"، ستعرض أحدث ابتكاراتها في جناح "بيئة" وتعرّف الزائرين على مشروعها الفريد من نوعه، "محطة الشارقة لتحويل النفايات الى طاقة"، والتي تعتبر أول منشأة لتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات.

سوف تعالج المحطة عند انتهاء إنشائها عام 2020 أكثر من 37.5 طن من النفايات البلدية الصلبة في الساعة، لتوليد الكهرباء بشكل مستدام بطاقة 30 ميجاواط، وتحويل أكثر من 300 ألف طن من النفايات عن المكبات كل عام.

وسوف تسهم المحطة عند العمل بأقصى طاقتها في تحقيق أحد أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تحويل 75% من نفاياتها الصلبة عن المكبات بحلول العام 2021، إضافةً إلى هدف إمارة الشارقة المتمثل في تحويل النفايات بعيداً عن المكبّات.

وتعليقاّ على مشاركة شركة "الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة" في المؤتمر، قال الحريمل: "يشرفنا أن نشارك في مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24 لمناقشة سبل تطوير مستقبل أكثر استدامة مع رواد الصناعة في العالم، في ضوء التحديات الاقتصادية والبيئية التي نواجهها اليوم، نعتقد أن هناك حاجة ملحة للتحول نحو "الاقتصاد الدائري"، فمنذ بداية رحلتنا عام 2007، اعتمدنا نهجًا شاملاً لتحقيق الاستدامة، وتشمل عملياتنا الآن قطاعات مختلفة مثل إدارة النفايات والمياه وجودة الهواء والتكنولوجيا والنقل والطاقة".

وأضاف الحريمل: "يتم حالياً إنشاء أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات بالشراكة مع "مصدر"، وإلى جانب المنشأة، نستكشف تقنيات جديدة للطاقة لدعم أهداف رؤية الإمارات 2021 وتلبية 27% من متطلبات الطاقة من مصادر نظيفة، كما نتطلع إلى تبادل الأفكار والخبرات، والاستفادة من تجارب الآخرين للانتقال إلى مستقبل أكثر كفاءة من حيث استخدام الطاقة".

وتناول الحريمل دور "أيون" كشريك رسمي للنقل المستدام في المؤتمر، قائلاً: "بصفتنا من الروّاد في مجال الاستدامة، يتوجب علينا مواصلة الابتكار في جميع القطاعات، بما في ذلك النقل، ومن خلال شراكتنا مع مجموعة "الهلال" للمشاريع، نفخر بتطوير هذه الحلول التي تحفز التغيير السلوكي لدى الركاب وتشجعهم على استخدام بدائل للنقل أكثر استدامة، إنّ وجود "أيون" في المؤتمر يؤكد أن قطاع النقل في دولة الإمارات في تطور مستمر، مستكملاً بذلك خطط الدولة في الانتقال إلى اقتصاد مستدام".

مؤتمر الطاقة العالمي الذي يُعقد كل 3 سنوات في مدن عالمية مختارة، يعتبر أكبر وأهم تجمع للطاقة في العالم، وهذه الدورة هي الأولى التي تعقد في منطقة الشرق الأوسط، حيث باتت دولة الامارات أول دولة في منظمة "اوبك" تستضيف الحدث في تاريخه الذي يمتد الى 94 عاماً.