بهدف تعزيز صحة المجتمع

"أصدقاء مرضى السرطان" تطلق "تحدي الصيف" الافتراضي

  • السبت 15, أغسطس 2020 02:08 م
  • "أصدقاء مرضى السرطان" تطلق "تحدي الصيف" الافتراضي
بدأت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المؤسسة الخيرية ذات النفع العام المعنية بمكافحة السرطان التي تتخذ دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً، "تحدي الصيف"، ضمن مبادرة مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية، والذي يُنظّم في الفترة بين 4 و31 أغسطس الجاري.
الشارقة 24:

أطلقت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المؤسسة الخيرية ذات النفع العام المعنية بمكافحة السرطان التي تتخذ دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً، "تحدي الصيف"، ضمن مبادرة مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية، والذي يُنظّم في الفترة بين 4 و31 أغسطس الجاري.

ووجهت الجمعية الدعوة للأفراد والشركات والمؤسسات في مناطق الدولة كافة، للمشاركة في التحدي، الذي يأتي في إطار تحقيق أهداف الجمعية الرامية لتعزيز الصحة العامة والتفاعل المجتمعي، بالإضافة إلى جمع التبرعات لدعم مرضى السرطان، حيث يتوجب على المشاركين السير 8000 خطوة يومياً للمساهمة في تحقيق مليون خطوة مع نهاية التحدي.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في التحدي الانضمام أفراداً أو فرقاً من الشركات والمؤسسات عن طريق إدخال اسم الشركة، واتباع ثلاث خطوات بسيطة، تبدأ بتحميل تطبيق "لنحيا" الرياضي الذكي "Relay by FOCP"، الذي أطلقته الجمعية مؤخراً، والمتوفر على متجر تطبيقات أبل "Apple App Store"، بالإضافة إلى متجر ألعاب غوغل "Google Play Store"، ثم التسجيل والانضمام إلى عائلة مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية، وأخيراً التسجيل والانضمام للمشاركة في "تحدي الصيف"، إذ بمجرد تفعيله، سيقوم التطبيق بِعد خطوات المشارك، وسيحصل أول 15 مشاركاً ممن نجحوا بتحقيق أكبر عدد من الخطوات على فرصة اقتناء أحذية "سكيتشرز" الرياضية.

وقال بدر الجعيدي، مدير برنامج الشؤون المجتمعية في جمعية أصدقاء مرضى السرطان: "تهدف الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى جمع التبرعات لدعم مرضى السرطان، وفي الوقت ذاته تشجيع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي يساعدهم على الوقاية من مختلف أنواع السرطانات، وندعو كافة المقيمين على أرض دولة الإمارات من أفراد ومؤسسات إلى المشاركة في هذا التحدي الذي يسهم في المحافظة على صحتهم وضمان مشاركتهم في قضية مجتمعية نبيلة".

ويُنظّم التحدي الصيفي لمسيرة "لنحيا" الرياضية برعاية "شركة فاست لمقاولات البناء"، الراعي الرسمي، التي أسهمت بـ 50000 درهم إماراتي لدعم قضية مرضى السرطان، على أن تُقدم الجوائز تحت رعاية شركة "سكيتشرز" العالمية.